بيان مصري يكذب رواية سعودية تتعلق بزيارة بن سلمان إلى مصر .

انتشرت صورة للأهرامات بمنطقة الجيزة في مصر مضاءة بعلم المملكة العربية السعودية ، ما دفع بوزارة الآثار المصرية لإصدار بيان يوضح حول حقيقة الصورة المتداولة .

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن وزارة الآثار المصرية، أصدرت بيانا عاجلا، يوم الثلاثاء بشأن الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال دكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، في البيان أن ” ما تم تداوله في بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن وضع علم السعودية على أهرامات الجيزة، غير صحيح”.

وأوضح أن “تلك الأنباء التي تحدثت عن إضاءة الأهرامات بعلم السعودية، عارية تماما من الصحة، حيث لم يتم إضاءة الأهرامات بعلم السعودية أو علم أي دولة أخرى”.

وطالب الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، “وسائل الإعلام بضرورة توخي الحرص والدقة، قبل نشر أية أنباء قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام”.

ويأتي ذلك رداً على ما تداوله نشطاء على مواقع التواصل ووسائل الاعلام السعودية ومنها صحيفة عكاظ ، مؤخراً عن صورة للأهرامات، وهي مضاءة بأعلام السعودية.

وجاء ذلك تزامنا مع وصول ولي العهد السعودي،  محمد بن سلمان مساء الاثنين إلى مصر ، في ثالث محطات جولته الخارجية.

اقرأ المزيد : ترتيب أقوى الجيوش .. مصر الأولى عربيا ً وهذا ترتيب سوريا والجزائر 

وكان ولي محمد بن سلمان بدأ جولة تشمل عدة دول عربية و إقليمية زار خلالها دولتي الإمارات و البحرين ومصر ومؤخرا تونس ،و من المقرر أن يحضر قمة العشرين والتي ستعقد في بوينس آيرس بالأرجنتين.