ترامب : لا أعلم إن كان ولي العهد السعودي قد كذب علّي .

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الأحد، أنه لا يريد الاستماع إلى التسجيل الرهيب لمعاناة الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في اللحظات الأخيرة لاغتياله ، مؤكدا أنه لا يعلم إن كان ولي العهد السعودي قد كذب بهذا الخصوص .

وأضاف ترامب في تصريحات نقلتها قناة (فوكس نيوز) الأمريكية “لدينا شريط تسجيل معاناة خاشقجي ولا أريد سماعه ولا سبب لسماعه لأنه شريط معاناة إنه شريط فظيع”.

وتساءل الرئيس الأمريكي “لا أعلم إن كان ولي العهد السعودي قد كذب علي لا أحد يعلم”، مضيفاً أن ” ولي العهد السعودي قال لي إنه ليس لديه دور في مقتل خاشقجي، آخر مرة ذكر لي ذلك كانت قبل بضعة أيام”.

وتابع قائلا “كان هناك أشخاص مقربون من ولي العهد السعودي من المحتمل أنهم متورطون في مقتل خاشقجي”، مؤكداً ” لدينا حليف وأريد أن أتشبث بذلك الحليف الذي كان جيداً جداً على أكثر من صعيد”.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، أعلنت الخميس الماضي، فرض عقوبات على 17 سعوديا لدورهم في مقتل خاشقجي في أول رد فعل أمريكي حول هذه القضية .

وكانت النيابة العامة السعودية وجهت التهم إلى 11 شخصاً من الموقوفين في قضية مقتل خاشقجي وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم مع المطالبة بقتل من أمر وباشر الجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص وإيقاع العقوبات على البقية.

واعترفت السعودية في 20 تشرين الأول الماضي، بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول بسبب “عراك بالأيدي” لكنها لم تكشف عن مكان الجثة المقطعة حتى الآن، حيث أثارت قضية مقتله إدانات من عدة دول

مراسلون