الأخبارعربي ودولي

بالفيديو … وزير إعلام خليجي يُضرب بالحذاء خلال مؤتمر صحفي .

واجه وزير الإعلام اليمني المنشق عبدالسلام علي جابر، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد، موقفاً حرجاً بعد تعرضه للضرب بالحذاء من قبل دبلوماسي .

وأفادت وكالة (سبوتنيك) أن الوزير اليمني السابق تعرض للرمي بحذاء من أحد الحاضرين خلال اختتامه المؤتمر .

 

وأضافت الوكالة، أن ملقى الحذاء ردد عبارات غاضبة ضد الوزير المنشق في المؤتمر الصحفي قائلاً: “قتلتم أولادنا، ودمرتم بلادنا”.

 

وكاد الوزير السابق أن يهم بالمغادرة، قبل أن يجلسه أحد الحضور ليستكمل المؤتمر الصحفي، في حين أشارت “سبوتنيك” أن من ألقى الحذاء هو موظف دبلوماسي بالسفارة اليمنية في الرياض.

وكانت الحكومة اليمنية في عدن، قد أعلنت في وقت سابق، انشقاق وزير الإعلام في صنعاء عن جماعة أنصار الله “الحوثيين”، وانتقاله إلى الرياض، وتعيين عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله، ضيف الله الشامي خلفاً له.

ووردت أنباء، السبت الماضي، أن وزير الإعلام والناطق باسم حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة في صنعاء، عبد السلام جابر، وصل إلى العاصمة السعودية الرياض، وأنه يعتزم إعلان انشقاقه عن الحكومة في مؤتمر صحفي.

ويشهد اليمن منذ نحو 4 سنوات حرباً بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، و”الحوثيين” الذين يسيطرون على محافظات بينها صنعاء منذ 2014 من جهة أخرى الأمر الذي انعكس سلباً على الشعب اليمني و أدى إلى حدوث أسوأ أزمة إنسانية عرفها العالم في الوقت الحالي .

زر الذهاب إلى الأعلى