لحظات نادرة .. مقاتلة روسية تعترض طائرة أمريكية وتجبرها على الابتعاد (فيديو)

اعترضت مقاتلة حربية روسية من طراز “سوخوي 27” طائرة أمريكية في المجال الجوي الدولي فوق البحر الأسود.

وأصدرت موسكو بيانا  أكدت فيه أن طائرة حربية روسية أقلعت بعد رصد جسم مجهول الهوية يقترب من المجال الجوي لروسيا الاتحادية.

 

وذكر بيان الدفاع الروسية “رصدت الوسائل النظامية لمراقبة المجال الجوي فوق المياه الدولية للبحر الأسود، عند الساعة الـ10 صباحا من 5 نوفمبر، جسما طائرا مجهول الهوية كان يقترب من المجال الجوي للاتحاد الروسي”.

وأضافت الدفاع الروسية : “أقلعت مقاتلة من طراز سو-27 تابعة للقوات المناوبة للدفاع الجوي من المطار الأقرب لموقع الحادث، لاعتراض الهدف واقتربت من الجسم بمسافة آمنة وحددت أنه طائرة EP-3E Aries للاستطلاع الإلكتروني التابعة للقوات البحرية الأمريكية”.

وأكدت الوزارة أن طاقم المقاتلة الروسية تمكن من تحديد هوية الطائرة الأمريكية للاستطلاع الإلكتروني وقام بمراقبتها مع منع وقوع انتهاك الحدود الجوية الروسية والالتزام بكل قواعد الأمن اللازمة”.

ونشرت الولايات المتحدة شريط فيديو يظهر إحدى مقاتلاتها (EP-3 Aries ) التي اعترضتها مقاتلة روسية في المجال الجوي الدولي فوق البحر الأسود.، واستنكرت البحرية الأمريكية تعامل الطائرة الروسية مع المقاتلة الأمريكية، ولفتت إلى أن عملية الاعتراض استغرقت 17 دقيقة.

 

 

 

الإعلانات
قد يعجبك أيضا

Comments are closed.