مسؤول تركي يكشف عن مصير رأس خاشقجي و إلى أين تم نقله..

بعد اعتراف السعودية الأخير بتقطيع جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي،كشف مصدر تركي مسؤول عن مصير رأس خاشقجي و الذي قتل على يد فريق اغتيال خاص في القنصلية السعودية باسطنبول في تركيا.

وقال المصدر في تصريحات لموقع “الخليج الآن” أن “المعلومات التي تم التوصل إليها هي أن رأس جمال خاشقجي تم نقله إلى العاصمة الرياض، في حين تم التخلّص من باقي جثته داخل تركيا.”

وأضاف المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه “الطريقة التي تم فيها نقل رأس جمال خاشقجي، بعد قتله وتقطيع جثته من قبل فرقة الاغتيال السعودية، ليست معروفة، إن كانت عن طريق الجو أو البحر أو البر”.

وتابع أن “ماهر المطرب، الحارس الشخصي لولي العهد السعودي، أحد مرتكبي جريمة الاغتيال الرئيسيين، يملك جواز سفر دبلوماسياً، لذلك لم تُفتّش حقيبته التي كان يحملها خلال مغادرته من مطار أتاتورك الدولي، ولا الطائرة الخاصة التي أقلّته، بسبب حصانته الدبلوماسية “.

أشار المصدر إلى أن “المعلومات التي بحوزة تركيا، والتي تم إطلاع عدد من زعماء العالم وأجهزة أمنية دولية عليها، أصابت من اطلع عليها بصدمة كبيرة من بشاعة الجريمة”، مؤكّداً أنه “ما زال لدى أنقرة الكثير مما لم يتم الكشف عنه حتى الآن”.

واستدرك المصدر التركي المسؤول، بالقول: إن “معلومة نقل رأس جمال خاشقجي إلى الرياض هي دليل إدانة جديد ضد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، خصوصاً أنها تؤكد أن إرسال رأس الجثة إلى الرياض وتسهيل وصولها جاء بأوامر عليا، ومن باب إثبات تنفيذ الجريمة كما أُعلن سابقاً، وإلا تم التخلص منها كما حدث لباقي الجثة”.

اقرأ المزيد : رسالة مفتي سوريا إلى الشعب السعودي حول اغتيال خاشجقي

واغتيل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي المعروف بمواقفه المعارضة لبعض سياسات المملكة و المقيم في واشنطن في قنصلية بلاده باسطنبول التركية الشهر الماضي، خلال قيامه باستخراج أوراق زواج من خطيبتيه خديجة جينكيز.

واعترفت المملكة في 20 تشرين الأول الماضي، بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول بسبب “عراك بالأيدي” لكنها لم تكشف عن مكان الجثة المقطعة حتى الآن، حيث أثارت قضية مقتله إدانات دولية واسعة.

مراسلون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى