سوريا : افتتاح مكتب قنصلي في الحسكة خدمة ً للمنطقة الشرقية ( فيديو )

أعلنت وزار الخارجية والمغتربين في سوريا ، يوم الاثنين، عن افتتاح مكتب قنصلي في الحسكة بهدف تقديم الخدمات للمواطنين وتخفيف عبء السفر إلى العاصمة دمشق لإتمام معاملاتهم.

ونقلت وكالة الأنباء  (سانا) عن مدير المكتب القنصلي بوزارة الخارجية عبد المولى النقري ،قوله ان “افتتاح المكتب يأتي بهدف الوصول إلى كل مواطن في أراضي الجمهورية العربية السورية والسعي لتقديم أفضل الخدمات وتسهيل الإجراءات للتخفيف من معاناة المواطنين”.

وأوضح مدير المكتب القنصلي أن “الوثائق الصادرة عن المكتب ستكتسب الصفة القانونية والسيادية داخل وخارج أراضي الجمهورية العربية السورية”.

بدوره، بيّن مدير المكتب القنصلي في المنطقة الشرقية رائد لحدو أنه “تم تجهيز المكتب في مقر مديرية البريد بمركز المدينة وتزويده بمستلزمات العمل الضرورية إضافة إلى تأمين الكوادر الوظيفية والإدارية والذين تم تأهيلهم من خلال دورات تدريبية على الأعمال القنصلية في وزارة الخارجية”.

و أهم الخدمات التي سيقدمها المكتب القنصلي لأهالي المنطقة الشرقية “تصديق كافة الوثائق الممنوحة في القطر لأهالي المحافظات الشرقية الثلاث الحسكة ودير الزور والرقة وتصديق الوثائق الخارجية ومنها على سبيل المثال وثائق شهادات التعليم وبيانات الولادة والوفاة وسندات الإقامة وغيرها”.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية افتتحت عدة مكاتب قنصلية في عدد من المحافظات خلال سنوات الحرب في البلاد لمساعدة المواطنين على انجاز معاملاتهم الخاصة دون تحمل عبء السفر.

مراسلون + سانا