سوريا : المعارضة السورية تستهدف مدينة حلب بالمواد السامة (صور )

قصفت المجموعات الإرهابية ، مساء اليوم السبت ، أحياء مدينة حلب الغربية شمال سوريا بعدة صواريخ تحمل مواد سامة ، ما أدى لإصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق .

وذكرت وكالة سانا أن عدد المدنيين المصابين بحالات اختناق بلغ 37 شخص ، مؤكدة أن أعداد المصابين قابلة للإرتفاع .

وأضافت الوكالة أن المجموعات الإرهابية المتواجدة في ريف حلب الغربي قصفت أحياء الخالدية وشارع النيل في مدينة حلب بعدة قذائق صاروخية تحوي مواد سامة ، أدت لحصول إصابات وحالات إختناق لدى العديد من السكان .

ونشرت الوكالة الصور الأولية لعدد من المواطنين بعد إصابتهم بحالات اختناق نتيجة قذائق المسلحين السامة

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أكدت قيام هيئة تحرير الشام بالاشتراك مع فصائل موالية لتركيا وتنظيم الخوذ البيضاء ، قد نقلوا عبوات تحوي على مواد سامة ” الكلور والسارين ” ونشرها في المناطق المنزوعة السلاح بأرياف حلب وحماة واللاذقية وإدلب شمال سوريا .

كما ذكرت الخارجية الروسية أنه لا يزال هناك جماعات إرهابية في إدلب تحاول تنفيذ استفزازات واسعة مستخدمة أسلحة كيمائية ومواد سامة ، مؤكدة انضمام نشطاء ” الخوذ البيضاء ” إلى هذه الحملات لتصوير أحداث تحاكي شن هجمات كيميائية لاتهام الحكومة السورية بها .

وارتفعت في الفترة الأخيرة وتيرة عمليات القصف والمعارك على حدود المنطقة العازلة في ادلب، المحددة باتفاق سوتشي أيلول الماضي بين روسيا وتركيا،تلاها فترة هدوء حذر عقب اجتماع جرى بين وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مع نظيره التركي خلوصي آكار، في مدينة سوتشي الروسية، حيث تم مناقشة الوضع في ادلب.

مراسلون

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا