سوريا : الدفاع الروسية تنشر فيديو قصف مواقع إطلاق القذائف الكيميائية على حلب .

نشرت وزارة الدفاع الروسية شريط فيديو يظهر قيام مقاتلي سوخوي 24 بقصف مواقع الجماعات الإرهابية التي اطلقت قذائف محملة بمواد كيميائية على مدينة حلب شمال سوريا يوم أمس السبت .

ويظهر الفيديو شن المقاتلات غاراتها الجوية على مرابض إطلاق القذائف الصاروخية بريف حلب الغربي .

 

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية  قد أعلنت ، اليوم الأحد ، قيام الطائرات الروسية بقصف مواقع الجماعات الإرهابية في ريف حلب الغربي شمال سوريا والتي أطلق منها الإرهابيون القذائق الصاروخية المحشوة بالمواد الكيميائية على مدينة حلب مساء الأمس .

وذكرت الوزارة في بيانها أن المقاتلات الروسية تمكنت من تصيفة المسلحين المطلقين للقذائق المحشوة بالمواد الكيميائية بالكامل .

وأضاف المتحدث باسم الوزارة أن الإستخبارات التابعة للقوات الروسية الموجودة في سوريا ، رصدت مرابض إطلاق الجماعات الإرهابية مقذوفات حوت كيميائية من المنطقة المنزوعة السلاح في ريف إدلب .

وأكد المتحدث أنه وبعد دراسة المعطيات ، أغارات الطائرات الروسية على مواقع الإرهابيين المطلقين للقذائف المحملة بالمواد الكيميائية ، ما أسفر عن مقتل جميع الإرهابيين

كما شددت الوزارة على وجود دلائل تؤكد تحصيرات المسلحين لتكرار الهجوم الكيميائي انطلاقا من إدلب .

اقرأ المزيد : سوريا : المعارضة السورية تستهدف مدينة حلب بالمواد السامة (صور )

وكانت الجماعات الإرهابية قد اطلقت يوم أمس السبت عدة قذائف صاروخية محشوة بمواد كيميائية على أحياء حلب الغربية ، ما أدى لاصابة 107 أشخاص من المدنيين جرى نلقهم إلى المشافي لتلقي العلاج اللازم .

مراسلون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى