الأخبارسورية

لأول مرة .. روسيا تنشر فيديو عمليات مقاتلة الشبح سوخوي 57 في سوريا

نشرت وزارة الدفاع الروسية ، اليوم الإثنين 19 تشرين الثاني ، فيديو فريد من نوعه يظهر عمليات مقاتلة الشبح الروسية سوخوي 57 خلال تواجدها في سوريا مطلع العام الحالي 2018 .

ويظهر الفيديو لحظات إقلاع وهبوط المقاتلة في مطار حميميم حيث القاعدة الجوية الروسية .

الدفاع الروسية أكدت أن المقاتلة نفذت أكثر من 10 طلعات جوية في سوريا ، وأنها أجرت اختبار عمليات قتال حقيقي ، حيث تم التأكد من أداء الطائرة وجرى تشغيل جميع انظمة التحكم فيها بما في ذلك نظام الأسلحة في ظروف جوية مختلفة .

وفي وقت سابق من العام الحالي ، أكد وزير الدفاع الروسي أن المقاتلة الشبحية سوخوي 57 أطلقت صاروخ جديد فيها ، حيث عمدت على تدمير أحد أهداف المجموعات الإرهابية بصاروخ كروز .

ومن مزايا المقاتلة الشبحية سو -57 قدرتها على اسقاط الأهداف الجوية من مسافة 200 كم ، وهذا مالا تقدر عليه إية مقاتلة أخرى بحسب صحيفة ديلي ستار .

كما أن المقاتلة سوخوي 57 تستطيع أيضا إخفاء نفسها عن أجهزة رادار العدو ، ويبلغ سرعتها القصوى خلال التحليق بحدود 2.5 ألف كم في الساعة ، وتصعد لمسافة 19 كم .

الجدير بالذكر أن إرسال الدفاع الروسية لمقاتلة سوخوي 57 إلى سوريا ، يعد أول مرة في تاريخ روسيا أن ترسل هكذا نوعية من المقاتلات للإختبار الحقيقي خارج روسيا .

المصدر : مراسلون .

زر الذهاب إلى الأعلى