سوريا : الأقمار الصناعية تكشف عن تغييرات داخل قاعدة حميميم .. ماذا يفعل الروس !

كشف تقرير أخباري عن تغييرات تحدث داخل قاعدة ” حميميم” الجوية الروسية شمال غرب سوريا .

وأشار التقرير الذي تناقلته وسائل إعلام أن التغييرات شملت عدة أبنية إضافة إلى حشد من الآليات العسكرية في القاعدة.

وأضاف أن المغرد “SAMIR”، المتخصص بتحليل الصورة والخرائط عبر الأقمار الصناعية، نشر يوم الأحد، صورًا التقطت عبر الأقمار الصناعية لقاعدة حميميم العسكرية الروسية في 8 من تشرين الثاني الجاري.

و أظهرت الصور عددًا من المروحيات العسكرية ومستودعات تم بناؤها في وقت سابق في الزاوية الشمالية الشرقية من القاعدة، إضافة إلى وجود أعداد من المدفعيات الميدانية وراجمات الصواريخ.

كما أظهرت أنواع الطائرات الموجودة في المطار، إضافة إلى زيادة أعمال البناء لملاجئ طائرات، وعملية تفكيك لأحد ملاجئ طائرات من دون طيار.

ووفقاً للتقرير فإن أنواع الطائرات الروسية التي توجد في حميميم: 7 طائرات من نوع “سوخوي-24″، وست طائرات من نوع “سوخوي 34″، وأربع طائرات “سوخوي-35” ومثلها “وشن-72” و “يوشن-50” بالإضافة إلى طائرة الإنذار المبكر وغيرها.

ومنذ نشر القوات الروسية في القاعدة القريبة من البحر في 1 أيلول 2015 شهدت القاعدة عمليات تطوير كبيرة وبات بمقدورها استقبال العشرات من أحدث المقاتلات إلى جانب الآلاف من الجنود.

ومنذ دخول الروس إلى سوريا بطلب رسمي من الحكومة السورية ، شنت المقالات الروسية آلاف الطلعات الجوية قضت فيها على آلاف المسلحين من تنظيمات داعش وجبهة النصرة والمسلحين المرتبطين بهم .

المصدر : وكالات