سوريا : الجيش السوري يسيطر على أعلى تلال الصفا الإستراتيجية ( فيديو )

سيطرت وحدات الجيش السوري ، أمس السبت ، على كامل المترتفعات الحاكمة في منطقة تلول الصفا بريف السويداء الشرقي جنوب سوريا ، إثر عملية عسكرية من ثلاثة محاور كبدت فيها وحدات الجيش خسائر فادحة في صفوف إرهابيي داعش .

مصدر عسكري أفاد لمراسلون انه وبعد ثلاثة أيام من التمهيد على مواقع إرهابيي داعش وبكافة الوسائط النارية و أبرزها راجمات جولان السورية ، بدأت وحدات الإقتحام صباح السبت التقدم من ثلاثة محاور ، لتدور معارك عنيفة كسرت فيها القوات خطوط الدفاع الأولى للتنظيم ، وتقدمت منها مسيطرة على أعلى تلال المنطقة .

وأضاف المصدر  أن وحدات الجيش السوري تمكنت من السيطرة على التلال الإستراتيجية والحاكمة في منطقة تلول الصفا ، و الإشراف ناريا ً على بقية المواقع الخاضعة لسيطرة التنظيم في المحيط .

ونشر على وسائل التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر سيطرة وحدات الجيش السوري على أعلى تلال الصفا بريف السويداء الشرقي .

من جهتها ، ذكرت وكالة سانا أن وحدات الجيش أحرزت تقدماً كبيراً في تلول الصفا وفرضت خلال عملياتها العسكرية السيطرة النارية على ما تبقى من المناطق التي ينتشر فيها إرهابيو “داعش” بعد السيطرة على أعلى التلال.

وكانت وحدات الجيش السوري قد أرسلت ، مؤخرا ، تعزيزات عسكرية كبيرة إلى ريف السويداء الشرقي جنوب سوريا ، حيث تخوض القوات منذ عدة أشهر معارك عنيفة مع إرهابيي داعش .

ويذكر أن القوات تمكنت بالفترة الأخيرة من إحكام الطوق على تلول الصفا وقطع طرق الامداد إليها وتضييق الخناق على إرهابيي “داعش” المتحصنين فيها وإحباط أي محاولة لهم لكسر الطوق والفرار منها.

مراسلون