دمشق : التسجيل على المازوت عبر “الموبايل” خلال 10 أيام

أعلن فرع محروقات دمشق، يوم الاثنين، أن التسجيل على مادة المازوت سيصبح عبر أجهزة “الموبايل” خلال 10 أيام القادمة .

ونقلت صحيفة “الوطن” المحلية، عن مدير فرع محروقات دمشق ابراهيم أسعد أن “شركة المحروقات سوف تطرح قريباً آلية جديدة للتسجيل على المادة تشبه تفعيل الرصيد على الموبايل”.

وأوضح أن هذه التقنية “تعتمد على إدخال الرقم الوطني مع كود معين يشبه تفعيل الرصيد”، مشيراً إلى أنها سوف تكون “أسرع وسيلة لتفعيل البطاقة الذكية وسيتم العمل بها خلال 10 أيام”.

و أكد أسعد أنه “تم توزيع 6,3 ملايين ليتر مازوت تدفئة منذ بداية موسم الشتاء الحالي في المحافظة منها 2,5 مليون لتر في الشهر الحالي”.

واشار إلى أنه ” تم إلغاء الرخصة لـ12 سائقاً يعملون على صهاريج توزيع المازوت في دمشق بعدما ثبت تلاعبهم بتزويد المواطنين بمازوت التدفئة”.

وبحسب تصريحات من الحكومة السورية فإن فكرة البطاقة الذكية، تساهم في تحقيق وفورات تقدر بمليارات الليرات على وزارة النفط، حيث مكّنتها من معرفة ما تحتاجه كل محطة بنزين أو كازية وما تعبئه فعلياً للمواطنين، دون تهريبها إلى الدول المجاورة.

وتصدر البطاقة الذكية عن مشروع أتمتة توزيع المشتقات النفطية وغيرها من المواد والخدمات على الآليات و الأسر السورية.

ويعود مشروع إصدار البطاقة الذكية إلى وزارة النفط وذلك عبر مراكز الخدمة المؤقتة والدائمة التي يتم تشغيلها من قبل شركة المحروقات المنفذة تحت إشراف مباشر من الشركة و الوزارة النفط .

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي