الأمن اللبناني يكشف مرتكبي جريمة قتل مذيع بريطاني في لبنان .. سوري وصديقه !

كشفت السلطات اللبنانية أن مرتكب جريمة قتل المذيع البريطاني غافين فورد هما شخصان من الجنسية السورية و الهدف من الجريمة سرقة المغدور.

وأفادت وسائل إعلامية لبنانية أن قوى الأمن اللبناني أصدرت بيان أوضحت من خلاله أن نتائج التقصي و المتابعة لكشف ملابسات هذه الجريمة، وخلال ساعات قليلة، “تمكنت إحدى دوريات الأمن من العثور على سيّارة المغدور التي سرقت بعد ارتكاب الجريمة، مركونة في محلّة سوق الأحد”.

وأضاف البيان أنه تم ” تمّ الاشتباه بأحد الأشخاص السوريين، ويدعى: ع. أ. مواليد عام 1991، كما تم توقيفه في محلة النبعة مكان إقامته”.

وتابع البيان أنه خلال إجراء التحقيقات اعترف بارتكابه جريمة القتل بالاشتراك مع السوري: ح. ب. (مواليد عام 1995)، وأنه يجهل مكان تواجده، وفي أقل من 5 ساعات ألقي القبض على الآخر”.

وأوضح أنهما اعترفا بارتكابهما جريمة القتل، وأنهما حضرا ظهر الإثنين إلى منزل المغدور بهدف السرقة، وأقدما على خنقه وضربه بآلة حادّة إلى أن فقد وعيه ومن ثم غادرا المكان على متن سيارته، ومن ثم خبّآ قسماً من المسروقات في مكان إقامتهما “.

وعثر يوم الأربعاء على جثة المذيع غافين فورد مقتولا، في منزله ببيروت، حيث أشارت وسائل إعلام لبنانية نقلا عن مصادر أمنية إلى أن المذيع تعرض “للخنق وعلى وجهه آثار ضرب بالة حادة”.

ويتمتع غافين، الذي كان يقدم برنامجا إذاعياً في راديو “وان” منذ العام 1995، بشعبية واسعة في لبنان.

يذكر أن فورد عمل في إذاعات في فرنسا وقبرص قبل أن يستقر به المطاف في لبنان حيث أصبح برنامجه الصباحي الأكثر شعبية في البلاد منذ عام 1996.

المصدر : مراسلون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى