جريمة خاشقجي ترد كسؤال امتحاني في جامعة الكويت (صورة )

تستمر جريمة اغتيال الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في إثارة ضجة واسعة سواء من الناحية السياسية أو الاجتماعية و التي لاقت تنديداً عالمياً نظراً لوحشية الجريمة لاسيما في الظروف الغريبة و الجهات الرفيعة التي وقفت وراء عملية القتل.

وأفادت تقارير إخبارية أن مدرس في جامعة “الكويت” فاجأ طلبة كلية الحقوق في جامعة الكويت، بسؤال في أحد الامتحانات، عن جريمة قتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي.

وجاء في ورقة الامتحان وقائع حادثة هي كما كتبها مدرس المادة “3 أشخاص اتفقوا على خطف جمال من غرفته في أحد الفنادق لإعادته إلى موطنه، تسرع أحدهم فحقنه بإبرة مخدرة بغرض تهدئته وتسهيل نقله، فأصيب جمال بضيق في التنفس، وبهبوط حاد في الدورة الدموية، ومات في الحال”.

وأضاف “الآخر لطمس آثار الجريمة، قرر منفردا تقطيع جثة الضحية بمنشار كهربائي، فجزأها في حقييتي سفر المجني عليه، ودفنها في الغابة”.

ووضع مدرس المادة منصور العتيبي، سؤالا عن الوقائع التي ذكرها، جاء فيه “عدّد صور السلوك الإجرامي الذي ينشئ الركن المادي في الجرائم المذكورة، مع بيان شكل الركن المعنوي المطلوب لقيام الجريمة”.

واختفى خاشقجي المعارض البارز لسياسة المملكة بعد دخوله مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول بهدف الحصول على معاملات تتعلق بزواجه من المواطنة التركية خديجة جنكيز.

واعترفت السعودية بوفاة خاشقجي داخل قنصليتها في اسطنبول بسبب عراك بالايدي يوم 2 الشهر الجاري، وذلك بعد 18 يوما من اختفائه، لكنها لم تكشف عن مكان الجثة حتى الآن، فيما تقول التحقيقات التركية أن خاشقجي مات مخنوقا وجرى التخلص من جثته من خلال تقطيعها.

وتشهد السعودية ضغوطات دولية بعد أن أدانت العديد من الدول الجريمة، واعتبرت أن الرواية السعودية الأخيرة غير صحيحة.

مراسلون .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا