تعرف على بدائل القهوة لتجديد نشاطك اليومي ..

كشف خبراء التغذية عن مواد طبيعية يمكن الاستعانة بها كبدائل لمشروب القهوة لتجديد النشاط اليومي و تحفيز الطاقة .

وتعتبر تلك البدائل ذات مفعول يستمر لفترة طويلة عوضا عن القهوة التي تفقد مفعولها بسرعة، لاسيما أن 80% من العاملين يشكون من قلة النوم ليلاً و النعاس نهاراً.

ويأتي في مقدمة تلك البدائل الطبيعية “الأفوكادو” الذي يحتوي على نسبة عالية من حمض البانتوثينيك، الذي ينشط عملية معالجة السعرات الحرارية في الجسم ويحولها إلى طاقة.

كما أن الأفوكادو يحتوي على ألياف غذائية يعمل على استقرار مستوى السكر في الدم. وهذا مهم في تحسين المزاج لفترة طويلة.

ثانياً: الموز، إن أحد أفضل مصادر الكربوهيدرات. الكربوهيدرات تعطي الجسم الطاقة، علاوة على احتوائه على نسبة عالية من العناصر الدقيقة. والموز يحافظ على مستوى السكر في الدم ويساعد في تقوية النسيج العضلي.

ثالثاً: الشوكولاتة الداكنة، تناول الشوكولاتة الداكنة مع الشاي الأخضر ينشط أفضل من القهوة ويفضل أن تكون الشوكولاتة محتوية على أكثر من 75% من الكاكاو.

تأتي في المرتبة الرابعة: الخضروات الورقية، هذه الخضروات غنية بعناصر الحديد والكالسيوم والزنك وحمض الفوليك والمنغنيز وفيتامينات A ، C ، E و K التي تضمن الحصول على شعور بالحيوية لفترة طويلة.

خامساً: البنجر، يحتوي البنجر على مواد تسرع تدفق الدم إلى الدماغ، ما يساعد في تحفيز النشاط الفكري.

وأخيراً الماء، حيث أن نقص كمية الماء في الجسم يؤدي حتما إلى الشعور بالإرهاق والنعاس.

ويشار إلى أن أبحاث طبية تشير إلى أن حبة البركة و التمر و عصير البرتقال و نخالة القمح بالإضافة إلى الشعير من المواد الغذائية التي تساعد على تنشيط الجسم و مقاومة الضعف و الخمول الذهني .

مراسلون

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي