أردوغان : تسجيلات اغتيال خاشقجي صدمت المخابرات السعودية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تسجيلات اغتيال الاعلامي السعودي جمال خاشقجي، “مروعة”، مشيراً إلى أن تلك التسجيلات “صدمت ضابط في المخابرات السعودية”.

وأضاف أردوغان في تصريحات نشرتها صحف تركية، أن التسجيلات الخاصة بقتل خاشقجي مروعة بحق، لقد قمنا بتشغيل التسجيلات المتعلقة بهذا القتل إلى كل من أرادها منا”.

وتابع “لم تخف مخابراتنا أي شيء، قمنا بتشغيل التسجيلات لكل من أرادها، بما في ذلك السعوديين والولايات المتحدة وفرنسا وكندا وألمانيا وبريطانيا”، مشيراً إلى أنه “تم تشغيل التسجيلات أمام المخابرات السعودية”.

وأردف قائلاً أنه “عندما استمع ضابط من المخابرات السعودية إلى التسجيلات أصيب بالصدمة، لدرجة أنه قال: لابد أن من قام بهذا شخص يتعاطى الهيروين، لا يفعل هذا إلا شخص يتعاطى الهيروين”.

وأشار أردوغان “لكن هناك من يحاول تشويه تلك الحقيقة، رغم أنها حقيقة واضحة”، مضيفاً بحث مع قادة العالم قضية مقتل خاشقجي، خلال حفل عشاء في باريس.

وذكر أردوغان أنه “ينبغي على السعودية أن تتخذ إجراءات ملموسة ضد مرتكبي جريمة القتل المروعة”.

واستطرد “يقول ولي العهد (الأمير محمد بن سلمان)، إنه سيكشف ملابسات تلك القضية، وسيفعل ما هو ضروري لمعرفة مرتكبه، ونحن ننتظر بفارغ الصبر”.

واختفى خاشقجي ، بعد دخوله مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول بهدف الحصول على معاملات تتعلق بزواجه من المواطنة التركية خديجة جنكيز.

واعترفت السعودية في 20 تشرين الأول الماضي، بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول بسبب “عراك” ، وأعلنت إثر ذلك توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، لكنها لم تكشف عن مكان الجثة حتى الآن، فيما تقول التحقيقات التركية أن خاشقجي مات مخنوقا وجرى التخلص من جثته من خلال تقطيعها.

الأكثر مشاهدة الآن