دوريات أخرىرياضة

أبرزهم برشلونة وريال مدريد …اتفاق 16 ناديا على الانسحاب من دوري الأبطال

كشفت تقارير صحفية إسبانية مسربة مفاجأة كبيرة، عن اتفاق 16 ناديا كبيرا على الانسحاب من بطولة دوري أبطال أوروبا,أبرزهم برشلونة وريال مدريد .

وقامت صحيفة ماركا الإسبانية بنشر وثيقة مسربة تؤكد اتفاق 16 ناديا كبيرا على الانسحاب من دوري أبطال أوروبا لتشكيل دوري خاص بهم تحت مسمى دوري السوبر الأوروبي.

وتلقت شركة Football Leaks الرسائل المسربة  التي بعث بها المستشار القانوني الرئيسي لبايرن ميونيخ ، مايكل جيرلينجر إلى شركة المحاماة الدولية كليري غوتليب في يناير 2016، وذلك عندما نشأت فكرة إنشاء دوري أبطال أوروبا الجديد ومع ذلك ، لم تتوقف المحادثات بين الأندية أبدًا لأن المصدر حصل أيضًا على مسودة “ورقة زمنية ملزمة” مؤلفة من 13 صفحة من 11 ناديًا أوروبيًا تم إرسالها قبل يومين.

وكانت خطة الدوري الممتاز هي كما يلي: يعتبر أحد عشر نادياً “الآباء المؤسسين” غير قادر على الهبوط و هم برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ ويوفنتوس وتشيلسي وأرسنال وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وليفربول وميلانو. وستدعى خمسة أندية أخرى هي انترناسيونالي وروما  وروما وأتليتكو ​​مدريد وبوروسيا دورتموند وأولمبيك مرسيليا للمشاركة في المسابقة الجديدة التي تضم 16 ناديا.

 

وتسرد الوثيقة  المسربة حصص الملكية التي تملكها الأندية الفردية في شركة الدوري الأوروبي الممتاز المشتركة ، مع ريال مدريد 18.77 بالمائة ، برشلونة 17.61 بالمائة ، مانشستر يونايتد 12.58 بالمائة وبايرن ميونيخ 8.29 بالمائة، ولا يوجد ذكر لـ UEFA في كامل مسودة العقد “.

وأضافت الصحيفة أن هذه الأندية وقعت اتفاقية على المشاركة في دوري السوبر الأوروبي الذي من المفترض أن ينطلق بنسخته الأولى عام 2021، ليكتب نهاية بطولة دوري الأبطال التي أبدى عمالقة أوروبا رغبتهم بالانسحاب منها.

 

وتهدف الخطة إلى إلغاء بطولة دوري الأبطال تمامًا بحلول عام 2021. ومن المتوقع أن تحقق الأندية المشاركة في الدوري الممتاز المزيد من الإيرادات من هذه المنافسة الصغيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى