الأخبارعربي ودولي

خبر سار للراغبين في الهجرة إلى كندا في عام 2019

زف وزير الهجرة الكندي ، أحمد الحسين، خبرا ً سارا ً للراغبين بـ الهجرة إلى كندا ، مؤكدا ً استعداد بلاده لاستبقال آلاف المهاجرين .

ونقل موقع  CTVNEWS عن الوزير الكندي قوله أن بلاده على استعداد لاستقبال 40 ألف مهاجر إضافي كل عام ، على أن تطبيق ذلك بدءً من عام 2019 القادم وحتى 2021 .

وأضاف الوزير بأن أعداد المهاجرين إلى كندا سيرتفع  إلى 350 ألف مهاجر خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وتعاني كندا من نقص في العمالة بسبب ارتفاع معدل العاملين من كبار السن ، ولذلك هناك حاجة ماسة للمهاجرين الجدد الأمر الذي سيعزز اقتصاد البلاد بحسب الوزير .

وأوضح أن هذا القرار جاء ضمن الكشف عن خطة حكومية جديدة لرفع معدلات الهجرة على أساس سنوات متعددة ، وسيجعل كندا واحدة من بين المنافسين في السوق العالمية لاستقطاب أفضل الخبراء إليها.

حسين أكد أن ما تقوم به الحكومة الكندية الحالية فيما يتعلق بالهجرة يعتمد على نهج ملموس، تراعي فيه وصول الوافدين الجدد إلى أماكنهم المناسبة في كندا.

ووفق الوزير الكندي، فإن زيادة مستويات الهجرة بصورة كبيرة، سيتطلب زيادة في التمويل ، وأضاف ” لا يمكننا أن نستقدم 450 ألف وافد دفعة واحدة. المسألة تحتاج إلى تخطيط ”

وبقدوم الوافدين الجدد، سيرتفع عدد سكان كندا إلى ما يقرب من واحد بالمائة، وسيسد معظم النقص في سوق العمل المحلي.

وكانت الحكومة الكندية حددت سقف طالبي اللجوء الذين ستستقبلهم عام 2018 بـ 260 ألف شخص، إلا أن الخطة الجديدة رفعت العدد إلى 350 ألف

وأصبحت الهجرة حلماً يراود الكثير من العرب، وتعتبر الهجرة إلى كندا من أولى الرغبات لدى العديد من المهاجرين .

زر الذهاب إلى الأعلى