لأول مرة … الكويت تعتزم السماح للنساء باستعمال ” الفياغرا ” !

تعتزم وزارة الصحة في الكويت إصدار ترخيص ينص على السماح باستخدام “الفياغرا النسائية” في البلاد.

ونقلت صحيفة “الرأي” الكويتية، في عددها الصادر يوم الأربعاء، عن مصادر في الوزارة قولها أنه “في حال وجود طلب لتسجيل الدواء الخاص بضعف الرغبة الجنسية لدى السيدات المعروف باسم (الفياغرا النسائية) ستتم دراسته بشكل مستفيض في القطاع المعني بالوزارة”.

وأضافت المصادر أن القانون رقم 302 لسنة 80 هو الذي ينظّم عملية تسجيل الأدوية والمستحضرات الطبية الجديدة في الكويت، مشيرةً إلى وجود أكثر من 16 متطلبًا لتسجيل الأدوية والمستحضرات الطبية الجديدة وفقًا لذلك للقانون المتبع.

وأوضحت ان “عملية التسجيل تكاد تكون متشابهة في معظم دول العالم، وأنه في حال تقدم وكيل محلي بطلب وملف لتسجيل الدواء المشار إليه، فستتم دراسته وفقًا للإجراءات المتبعة بهذا الشأن”.

وتعتبر “الفياغرا النسائية” من الأدوية التي أثارت جلاً في العالم العربي وأصبحت هذه الحبوب التي تتميز بلونها “الروز” (الوردي) منتشرة في الأسواق المصرية و بصناعة وطنية وهي مخصصة لمساعدة النساء اللواتي خضعن لعملية الختان.

يشار إلى أن دوريات ومجلات علمية شككت في مدى فاعلية هذا العقار، مثل تقرير مجلة ( ساينتفك أميركان ) الذي أشار إلى أن دراسات أفادت بعدم حدوث تحسن جذري في الرغبة الجنسية لدى النساء اللائي تناولنه.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال