طرق بسيطة للحفاظ على صحة القلب والشرايين

يوجد العديد من الطرق والنصائح التي تساعد على المحافظة على صحه القلب والشرايين ، وهناك مجموعة متنوعة من الأطعمة والنشاطات التى يمكن أن تساعد على تنشيط شرايين القلب والحفاظ عليها.

وبحسب موقع ” Step to health”، يوجد 4 طرق للمحافظة على صحة القلب والشرايين وهي :

 

1- تناول الطعام بنظام غذائي متوازن :

يساعد تناول الطعام بانتظام على صحة القلب و الشرايين والمحافظة أيضاً على الوزن،وهذا ليس بالضرورة يعني انه نظام لانقاص الوزن، فيمكن للشخص تناول اي نوع من الاطعمه ولكن على ان يكون بشكل منتظم وبكميات قليلة، مع التخفيف من الملح والسكر ، حيث يحتوي النظام الغذائي المتوزان على:لفواكه والخضراوات الطازجة، الحبوب الكاملة والبقوليات، المكسرات والبذور، اللحوم الخالية من الدهون والسمك

2- الابتعاد عن الأطعمة عالية الكوليسترول:

يحتاج جسم الإنسان كميات قليلة من الكوليسترول لأداء بعض مهامه،ومع ذلك ، فإن الكثير منها في الشرايين هو عامل مساهم في العديد من أمراض القلب المختلفة، ومن الأطعمة التى تحتوى على الكوليسترول والتى يجب أن نقلل منها:
أ-المعجنات المصنعة والخبز.
ب-اللحوم المدخنة واللحوم الباردة والسجق.
ت-اللحوم الحمراء.
ث-منتجات الألبان الكاملة الدسم والزبدة.
ج-الأطعمة المقلية ورقائق البطاطا.

3- الابتعاد عن التوتر والإجهاد:

عندما يكون جسمك في حالة متوترة، تحدث بعض التفاعلات الكيميائية. هذه التفاعلات يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الشرايين ويسرع معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم أيضاً، لذلك ، تمارين الاسترخاء والتنفس ضرورية للتخلص من التوتر.

4- ممارسة الرياضة بشكل منتظم:

ومن أكثر النشاطات التي ينصح بها الأطباء للمحافظة على صحة القلب و الشرايين هي ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة فقط في اليوم، لتنشيط الدورة الدموية وكما انها تنظم الجهاز التنفسي مما يمنع ويحسن من مشاكل الوزن.

 

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي