الميدان السوريمقالات ميدانية

صور : ضبط كمية من الأسلحة و المعدات طبية أمريكية وبريطانية في ريفي القنيطرة ودمشق

عثرت الجهات المختصة على كمية من الذخائر و الأسلحة و الأجهزة الطبية معظمها أمريكي و بريطاني الصنع كانت بحوزة الإرهابيين سابقاً في ريفي القنيطرة و دمشق.

وأفادت وكالة (سانا) ضبط الأسلحة والمعدات الطبية جاء خلال عمليات التمشيط لعناصر الهندسة التابعة للجيش السوري بالتعاون مع لجان المصالحة في تلك المناطق.

وأضافت الوكالة الرسمية، أن الأسلحة تم ضبطها في قرية جباثا الخشب بريف القنيطرة الشمالي وقرية بيت جن بريف دمشق الجنوبي الغربي .

وأشارت إلى أن الأسلحة المضبوطة تضمنت رشاشات وقناصات أمريكية وصواريخ من نوع (تاو) وقذائف مضادة للدروع أمريكية الصنع وكميات كبيرة من طلقات الرشاشات المتنوعة وقذائف الهاون وأجهزة اتصالات.

كما تم العثور أيضا على جهاز تعبئة اسطوانات أوكسجين كهربائي ومعدات عمليات جراحية ومخبرية كاملة وغرف عمليات جراحة ومعدات إسعافية منها جهاز صادم كهربائي وحقائب إسعافية فردية أمريكية الصنع وأجهزة تخطيط القلب وعيادات سنية وأسرة طبية وكراسي متحركة، بحسب “سانا”.

وسبق أن ضبطت الجهات المختصة في مناطق متفرقة من البلاد خلال عمليات تمشيط على ذخائر مختلفة و أسلحة ثقيلة و متوسطة من مخلفات الفصائل المسلحة المعارضة .

زر الذهاب إلى الأعلى