الأخبارسورية

إسرائيل تتدرب على تدمير ” دمى ” لـ أنظمة دفاع جوي روسية ( صور )

أظهرت الصور المنشورة على وسائل التواصل في تويتر ” دمى من البالون ” على هيئة أنظمة دفاع جوي سوفيتية يعتقد أنها التقطت في صحراء النقب في الاراضي الفلسطينية المحتلة ، حيث تعمل ” إسرائيل ” على التدرب عليها .

وذكرت وكالة سبوتنيك الإنكليزية في تقرير لها ، ترجمه موقع مراسلون ، أن سلاح الجو الإسرائيلي يعمل على استخدام دمى على هيئة صواريخ أرض-جو للدفاع الجوي ” مصممة من قبل الإتحاد السوفيتي سابقا ” ، للتدرب عليها .

وتضيف الوكالة ، أن جيش الإحتلال الإسرائيلي لم يعلق بعد على هذه الصور .

https://twitter.com/reutersanders/status/1061693051024871425

وجاء ظهور الصور بعد أيام فقط من تصريح وزير البيئة الإسرائيلي بأن إرسال روسيا لشحنات ” إس 300 ” للدفاع الجوي إلى سوريا كان ” خطأ كبير ” ، مؤكدا أن ” إسرائيل ” ستهاجمها إذا استخدمها الجيش السوري ضد الطائرات الإسرائيلية .

وقررت موسكو ، في 24 أيلول الماضي, اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز أمن عسكرييها في سوريا ،على خلفية حادثة سقوط الطائرة “إيل-20″، بما فيها تسليم “إس-300” إلى دمشق خلال أسبوعين، في حين عارضت إسرائيل هذا القرار .

وأرسلت إلى دمشق ثلاثة بطاريات من نظام الدفاع الجوي إس-300 تحوي على 24 منصة إطلاق ، بالاضافة إلى 300 صاروخ إس-300 كذخيرة وبالمجان .

اقرأ المزيد : سوريا : أول فيديو من تدريبات ضباط الدفاع الجوي السوري على إس-300

الجدير بالذكر أن الدفاع الجوي السوري استخدم خلال حرب تشرين 1973 هذه الدفاعات الجوية المعروفة بـ سام 6 ، وأسقط بها أكثر من 60 مقاتلة إسرائيلية من مختلف الأنواع.

المصدر : مراسلون

زر الذهاب إلى الأعلى