الأخبارعربي ودولي

بالفيديو.. أنصار الله تفاجئ القوات الموالية للتحالف السعودي ومقتل العشرات

تجددت المعارك في اليمن بين أنصار الله (الحوثيين) والقوات الموالية للتحالف العربي بقيادة السعودية، ففيما اشتعلت جبهة الحديدة، كانت قوات الاقتحام في أنصار الله تقتحم مواقع في محافظة الجوف.

عادت المعارك بين أنصار الله وقوات هادي لتشتعل من جديد في جبهة الحديدة والساحل الغربي، ففيما أشارت مصادر قوات الرئيس هادي الموالية للتحالف العربي بقيادة السعودية إلى تقدم لواء العمالقة عبر الطريق الترابي خلف مطاحن البحر الأحمر باتجاه مدينة الصالح شرق مدينة الحديدة، بعد تجاوزها محيط دوار الغراسي الرابط بين شارع الخمسين وجنوب غربي المطار”​​​.

وأضاف المصدر أن مواجهات عنيفة تدور في الأثناء خلف أحواش الخامري وكلية الهندسة في شارع الخمسين، بالتزامن مع استهداف طيران التحالف بغارة تجمعا لمسلحي “أنصار الله” في جولة الأقرعي على شارع الخمسين، وأن قتلى وجرحى سقطوا جراء القصف.

وأكدت ألوية العمالقة العاملة ضمن القوات الحكومية اليمنية المشتركة المدعومة من تحالف عسكري عربي، تحقيق تقدم بمدينة الحديدة بعد معارك مع الحوثيين.

من جهتها أكدت أنصار الله أنه تم التصدي لزحف القوات الموالية للتحالف العربي ومن وصفتهم بالـ”مرتزقة”، على جبهات الساحل الغربي.

وقال المتحدث باسم الجيش اليمني المتحالف مع أنصار العميد يحيى سريع الله في بيان: “تواصلت عمليات العدوان في الساحل الغربي من ليلة أمس حتى مغرب يومنا هذا باتجاه الكيلو 16 وباتجاه شرق وغرب مطار الحديدة والمدعومة بغطاء جوي كثيف”.

وأعلن المتحدث مقتل وجرح 215 من القوات المهاجمة بينهم قيادات منها 35 جثة وصلت إلى أبين صباح اليوم و30 جثة وصلت إلى مستشفيات المخا عصر اليوم، في حين تم نقل 150 ما بين قتيل ومصاب من مستشفيات المخا والخوخة إلى مستشفيات عدن منذ الصباح حتى عصر اليوم”.

ونشر الإعلام الحربي في أنصار الله فيديو يظهر عملية هجوم مفاجئة قامت بها مجموعات تابعة لأنصار الله على مواقع تابعة للتحالف العربي في محافظة الجوف انتهت بالسيطرة على هذه المواقع.

https://www.facebook.com/hosein.mortada.news/videos/492852561200516/

 

مراسلون + وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى