الكشف عن معلومات تؤكد تورط ولي العهد السعودي بـ مقتل خاشقجي

كشفت صحيفة تركية، يوم الاثنين، أنها توصلت إلى معلومات من مصادر مطلعة تؤكد ضلوع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول.

وقالت صحيفة (يني شفق) التركية، أن “المعلومات أكدت أنّ ماهر المطرب الذي كان على رأس فرق الاغيتال والمكون من 15 شخصًا، قد أجرى 4 اتصالات متتالية مع مكتب ولي العهد السعودي، وتحدث بشكل مباشر مع مدير مكتبه بدر العساكر”.

وأضافت الصحيفة أن “المعلومات تؤكد اتصال المطرب بهاتفه الشخصي، مع مدير مكتب ولي العهد السعودي بدر العساكر، من داخل القنصلية السعودية في إسطنبول”.

ومن ناحية أخرى، أشارت الصحيفة التركية وفقا لمعلوماتها أنّ “المطرب قد أجرى في الوقت ذاته اتصالًا هاتفيًا مع رقم أمريكيّ، لم يتم تحديد اسمه”.

وأضافت أن “الرقم الأمريكي من المحتمل أن يعود للسفارة السعودية في واشنطن، أو إلى خالد بن سلمان تحديدًا، شقيق ابن سلمان وسفيره بالولايات المتحدة الأمريكية”.

واختفى خاشقجي في 2 الشهر الجاري، بعد دخوله مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول بهدف الحصول على معاملات تتعلق بزواجه من المواطنة التركية خديجة جنكيز.

واعترفت المملكة العربية السعودية يوم الجمعة بوفاة خاشقجي داخل قنصليتها في اسطنبول، بعد نفي أي تورط في اختفائه أو مقتله لمدة أسبوعين.

و تواجه فيه السعودية ضغوط دولية و شكوك متزايدة في روايتها الأخيرة بشان مقتل خاشقجي، بعد تضارب الروايات بشأن مصيره، والتي نفت السعودية في البداية أنباء عن مقتله داخل القنصلية، في حين لا تزال التحقيقات مستمرة في القضية التي أثارت جدلاً دولياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى