داعية سعودي يدعو الرجل إلى الزواج على زوجته مرة أو اثنين !

دعا رجل الدين السعودي والمستشار في الديوان الملكي ” عبدالله بن محمد المطلق ” الرجال إلى الزواج مرة أخرى على زوجاتهم ، الأمر الذي أثار جدلا ً واسعا في وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية مطلقين هاشتاغ ” المطلق يوصي بالتعدد ”

وطلب المطلق ، في حوار معه على القناة الأولى السعودية ، النساء إلى أعانة أزواجهن على العدل في حال قرر الزوج الزواج مرة ثانية .

وفي رد على سؤال نصح الداعية المرأة أن تدعو الله ليوفق زوجها إذا تزوج عليها ، وان يعطيه من خير الزوجة الثانية ويكفيه شرها ، وأن يجعلها خير جارة لها .

وأضاف الداعية ” ندعو لتعدد الزواج في ظل وجود أعداد كبيرة من المطلقات والعوانس ، مشيرا في الوقت نفسه ان التعدد ضرورة أحيانا و جريمة أحيانا أخرى .

وتسائل الداعية عن احوال العوانس والمطلقات ، وقال  “أين يذهبن؟ ماذا يفعلن ؟”.

وأضاف:  “لازم نقول للشباب: تزوجوا اثنتين وثلاثا، لكن اعدلوا”

كما حذر المطلق من الظلم، وقال “إما أن يتزوج الإنسان امرأة ثانية، ثم إما أنه يعلق الأولى ويذيقها ألوان العذاب ويهينها فهذا حرام!”.

وحمل بعض النساء مسؤولية فشل أزواجهن في التعدد، وقال: “يحسدن بعضهن بعضا، ولا نبرئ النساء فهناك حريم لا يعن أزواجهن على العدل، وهذا لا يجوز وحرام”.

في غضون ذلك، دشن نشطاء على “تويتر” هاشتاغ ” المطلق يوصي بالتعدد” أين احتد النقاش وتباينت الآراء بين مؤيد ورافض لفكرة تعدد الزوجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى