بالفيديو .. مواطن أردني ينتظر الليل ليعبر إلى سوريا فوراً دون توقف

رصدت مقاطع مصورة نشاطاً لحركة سير السيارات على معبر نصيب السوري و الحدودي مع الأردن بعد انقطاع ثلاث سنوات ، ولعل أبرز ما رصدته الكاميرات قيام مواطن أردني بالسهر حتى الصباح  ليعبر إلى سوريا .

وقال المواطن الأردني محمود، وهو من أوائل العابرين من الأردن إلى الأراضي السورية عبر “نصيب ، جابر” الحدودي في فيديو نشرته وكالة (سبوتنيك) الروسية ” وصلنا إلى بوابة المعبر منذ الساعة الثانية ليلة أمس.. وأنا أول مواطن أردني يدخل الحدود السورية الآن”.

 

وعن الفترة التي انقطع فيها دخوله إلى سوريا قال محمود “منذ بداية الأحداث.. وعندما سألنا البارحة ليلا عن فتح المعبر وحصولنا على تأكيدات بفتحه اليوم، سارعنا بإحضار جوازات سفرنا وانتظرنا جانب البوابة وكلنا رغبة بالوصول إلى الأراضي السورية بمجرد فتح المعبر”.

وحول هدفه من دخول الأراضي السورية، أوضح محمود ” “ندخل سوريا اليوم للسياحة وعند انتهاء الإجراءات على المعبر فإننا متوجهين إلى الشام على الفور بدون أي توقف أو انتظار”.

كما ظهر في فيديو آخر حضور إعلامي كبير لمواكبة إجراءات العبور بين سوريا والأردن.

إقرأ المزيد : بالتفصيل: بنود اتفاق معبر نصيب .. و شروط عبور المواطنين 

وبحسب المقاطع المصورة فإن الأمور بدت أنها تسير بشكل طبيعي وسلس دون تعقيدات أو صعوبات كما كانت عليه الحالة قبل إغلاق معبر “نصيب – جابر” نتيجة الأحداث الأخيرة في سوريا.

وتأتي إعادة فتح معبر “نصيب ، جابر” في وقت يتم فيه العمل حالياً لفتح معابر بريّة مع العراق على رأسها معبر البوكمال بحسب تصريحات مسؤولين عراقيين وسوريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى