الأخبارسورية

مطار حلب الدولي إلى الخدمة مجددا ً .. رحلات مباشرة من و إلى المدينة

أعلنت شركة “أجنحة الشام” للطيران، أنها تعتزم تسيير رحلات مباشرة إلى مطار حلب الدولي بعد توقف دام لسنوات.

وأوضحت الشركة في بيان، نشرته على موقعها الالكتروني يوم الأحد، أنها ستسير رحلات مباشرة بين مطاري دمشق و حلب الدوليين، مشيرةً إلى أنها “ستطلق أول رحلة إلى مطار حلب في وقت قريب”.

وأضاف البيان أن “الرحلات ستكون مباشرة من دمشق إلى حلب ثم إلى أرمينيا وموسكو وعمّان وغيرها من مدن العالم”.

وأشارت إلى أنها ستفتتح مكتبًا لها في فندق “شيراتون” حلب قريبًا، من أجل تقديم خدمات الشركة المتعلقة بالحجز وإصدار التذاكر الإلكترونية وغيرها.

ويعتبر مطار حلب الدولي ، الذي يقع في النيرب، ثاني أكبر المطارات في سوريا بعد مطار دمشق، ويقع على بعد عشرة كيلومترات من وسط مدينة حلب، وتتجاوز مساحة أرضه ثلاثة كيلومترات مربعة.

وكان مطار حلب الدولي خرج عن الخدمة، في كانون الثاني 2013، جراء المعارك و الاشتباكات التي دارت بين الجيش العربي السوري و المجموعات المسلحة.

وقامت الشركة مؤخرا بخطة توسع شملت تسيير رحلات إلى العاصمة الأردنية عمان و الإمارات العربية المتحدة وروسيا و أرمينيا إضافة للمحطات الاعتيادية إلى بغداد والنجف والبصرة والخرطوم ومسقط والكويت وطهران.

وأوقفت ” أجنحة الشام ” في عام 2012 عملياتها نتيجة ظروف الأزمة في البلاد ، إلا أنها عاودت استئناف رحلاتها الجوية في عام 2014 بعد أن حصلت على رخصة مشغل رحلات منتظمة كناقل وطني، وباشرت بتنفيذ رحلات منظمة إلى كل من القامشلي وبيروت والكويت وبغداد

زر الذهاب إلى الأعلى