مجلس منبج العسكري يتسلم مدرعات أمريكية

سلمت الولايات المتحدة خلال الأيام الماضية عدد من المدرعات العسكرية الجديدة لقوات ” مجلس منبج العسكري ” التابع لقوات سوريا الديمقراطية المنتشر في منطقة منبج بريف حلب الشمالي .

وذكرت وسائل إعلام معارضة إن الولايات المتحدة وعبر التحالف الدولي سلمت مدرعات من نوع ” كوجار ” لقوات مجلس منبج العسكري بهدف تسير دوريات أمن مشتركة بين التحالف ومجلس منبج العسكري .

وذكرت المصادر ان هذه الإجراءات تأتي في سياق بناء نظام أمن داخلي تشرف عليه الولايات المتحدة في منطقة منبج .

من جهته ، ذكر الرئيس التركي أردوغان ، اليوم الخميس ، أن الاتفاق مع الولايات المتحدة حول منبج قد جرى تأجيله ، مؤكدا ً أنه لم يمت تماما .

وتوصلت تركيا و أمريكا لاتفاق، في حزيران الماضي، يقضي بانسحاب “وحدات حماية الشعب” من منبج، وأن تعمل القوات التركية والأمريكية في سويا للحفاظ على الأمن والاستقرار حول المدينة.

ويتضمن اتفاق منبج  تشكيل دوريات أميركية ــ تركية، وخروج “وحدات حماية الشعب” الكردية إلى شرق الفرات،  وتشكيل مجلس مدني.

وأعلنت “وحدات حماية الشعب” التي تعتبرها أنقرة منظمة “إرهابية”، إثر هذا الاتفاق، قرارها بسحب مستشاريها العسكريين من منبج.

وكان مجلس منبج العسكري قد أعلن في 15 تموز الماضي انسحاب وحدات الحماية الكردية من منبج بالكامل ، وأضاف أن الانسحاب جاء بعد أن أنهت القوات مهمتها في التدريب والتأهيل العسكري لقوات مجلس منبج العسكري  بالاتفاق مع التحالف الدولي بقيادة واشنطن “.

مراسلون + وكالات

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي