فوائد فاكهة البوملي في فصل الشتاء

يحتوي البوملي على العديد من العناصر الغذائية المختلفة والمهمة لجسم الإنسان،وهي من أهم المصادر الغنية بالمعادن والفيتامينات،وهناك عدّة أنواع منها البيضاء أو الحمراء أو الزهرية، وفيما يلي بعض أبرز فوائد البوملي.

 

فوائد فاكهة البوملي:

وتؤكل طازجة أو تحضّر كعصير وتُحلى بالسكر لأنّها شديدة الحموضة، أو يمزج مع عصير الليمون، ويفضل الإبقاء على قشرتها الداخلية حتى لو كان طعمها مراً بعض الشيء.

وتعد من أهم الفواكه التي تلعب دوراً مهماً بالنسبة للرجيم، إذ إنّها لا تحتوي على دهون بل على العكس فهي تحتوي على نسبة عالية جداً من الألياف التي تولّد الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت عند تناولها، وبالتالي فقدان الشهية لتناول الطعام.

كما أنّها تحتوي على 35 سعرة حرارية فقط في كلّ مئة غرام، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناولها عند بدء برنامج الرجيم، حيث تساعد على التخلص من الوزن الزائد في الجسم، من خلال إذابة الدهون المتراكمة.

إنّ الألياف الموجودة فيها  تحرق السعرات الحرارية الموجودة وتحوّلها إلى طاقة في الجسم، كما أنّ الماء يسهّل عملية هضم الطعام، ويحمي من الاضطرابات الهضمية مثل الإسهال والإمساك، حيث تسهل هذه الألياف عملية خروج الفضلات عبر القولون، ويمكن الحصول على فوائد البوملي عن طريق أكله أو شرب عصيره.