فايا يونان تدخل موسوعة “غينيس” العالمية بهذه الأغنية ..

تمكنت الفنانة فايا يونان من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بأغنيتها الأولى والأشهر “أحب يديك”، لتكون بذلك أول مطربة عربية تدخل الموسوعة العالمية من “باب التمويل الجماعي”.

وأعلنت فايا عبر حسابها على “الانستغرام” فوزها بدخول الموسوعة قائلة “أحب يديك في كتاب غنيس للأرقام القياسية “، مشيرة إلى أن “صاحب الفكرة هو مديرها الفني حسام عبد الخالق الذي ساعدها على انجاز الفكرة والعمل معا”.

وتعود الفكرة إلى شباط عام 2015، عندما قررت فايا أخذ أولى خطواتها الاحترافية في عالم الغناء بتسجيل أولى أغانيها “أحب يديك”، والتي خاضت خلالها تجربة التمويل الجماهيري أي ناشدت الجمهور نفسه للمشاركة في تمويل إنتاج الكليب والأغنية ماليًا، عبر المساهمة أونلاين في موقع التمويل الفني “زومال”.

وتمكنت فايا من تحقيق أكثر من 25 ألف دولارًا لإنتاجها، وظهرت الأغنية المصورة للنور.

https://www.facebook.com/faiayounanofficialpage/photos/a.1482889015310252/2114922162106931/?type=3

وتخطت حاجز الـ12 مليون مشاهدة وأصبحت من أكثر أغاني فايا استماعًا وشهرة، وهو الأمر الذي اعتبرته موسوعة “غينيس” سابقة لم تحدث من قبل على الأقل على المستوى العربي.

يشار إلى أن فايا يونان نالت شهرة عربية في مدة زمنية لم تتجاوز ثلاث سنوات من أغانيها التي حققت شهرة “لبلادي” و ألبوم “بيناتنا في بحر” يضم 8 أغاني منها “ياليته يعلم” و “في الطريق إليك”.