بالفيديو .. صواريخ إس-300 جديدة تصل إلى سوريا ( فيديو جديد )

نشرت قناة زفيزدا الروسية ، اليوم الأحد 7 تشرين الأول ،  شريط مصور لوصول منظومة جديدة من صواريخ إس-300 للدفاع الجوي إلى مطار حميميم في اللاذقية شمال غرب سوريا .

ويظهر بالفيديو إفراغ شحنة إس-300 الجديدة مع صواريخها بالإضافة للمعدات التابعة للمنظومة من رادرات وعربات غيرها

وكانت الشحنة الأولى قد جرى الكشف عن وصولها يوم الأربعاء 3 تشرين الأول إلى مطار حميميم ، حيث جرى تفريغ الشحنة ونقلها إلى مواقعها .

وبحسب المعلومات لمراسلون ، فقد أرسلت روسيا بطارية واحدة من صواريخ إس-300 (pm u2 ) للدفاع الجوي تضم أربعة منظومات إطلاق ، حيث جرى نشر مشاهد إفراغ اثنين منها حتى الأن .

ومن المتوقع أن يجري نشر هذه المنظومات في المناطق الوسطى والجنوبية من سوريا ، حيث يصبح بمقدورها تغطية معظم الأجواء السورية وخصوصا كامل المنطقة التي اعتادت “إسرائيل ” على استهدافها سابقا

صورة توضيحة لمدى قدرة منظومة واحدة من الأس-300 على حماية الأجواء السورية في حال جرى نشرها قرب العاصمة دمشق .

حيث تظهر الصورة أن المنظومة تغطي كامل الساحل السوري والمنطقة الجنوبية ولبنان والقسم الشمالي من فلسطين المحتلة .

ويصل مدى صاروخ الأس-300 بين 150-250 كم بحسب نوع الصاروخ ، والمنظومة الواحدة قادرة على اسقاط 24 طائرة معادية بوقت واحد بالاضافة لـ 16 صاروخ بالستي .

وسائل الحرب الإلكترونية

 

وتقول قناة زفيزدا الروسية في تقريرها بحسب ما ترجم مراسلون ،إن سلاح الجو الأمريكي أرسل طائرة استطلاع وحلقت بالقرب من القواعد الروسية في سوريا بعد تسليم منظومة أس-300 إلى سوريا .

وتضيف القناة سيتعين الآن على إسرائيل والولايات المتحدة وحلفائها أن يعتادوا على الحقائق الجديدة.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد أبلغ بوتين أن روسيا أكملت نقل منظومات الدفاع الجوي إس-300 إلى سوريا مع 49 عربة واجهزة تخص المنظومات ، في حين يعمل الإعلام الروسي على نشر مقاطع مصورة من عملية توريد هذه المنظومات والتي وصلت بوقت سابق .

وأضاف شويغو انه سيجري تدريب خبراء من الجيش السوري على استخدام المنطومة خلال 3 أشهر ، في حين سبق وأصدر تصريح خلال الإعلان عن القرار الروسي بتسليم دمشق منظومات إس-300 بأن خبراء من الجيش السوري كانو قد أنهو التدريب على المنطومات منذ عام 2013 .

المصدر : مراسلون / يوشع يوسف

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي