سوريا ولبنان على موعد مع عاصفة مطرية شاملة .

ذكرت مواقع الطقس المختصة وخبراء الطقس أن سوريا ولبنان والبلدان المحيطة على موعد مع عاصفة مطرية شاملة منتصف الأسبوع الجاري ، وستكون شديدة يومي الخميس والجمعة .

ونقل موقع قناة المنار عن خبراء الطقس قولهم إن يومي الخميس والجمعة القادمان سيحملان انخفاض في درجات الحرارة بحدود 4 درجات على الساحل و 8 في داخل ، ليتحول الطقس إلى أجواء شبه شتويه تستمر لعدة أيام

من جهتها ، قالت مصلحة الابحاث العلمية قالت على موقعها أن “ عاصفة مطرية وامطار رعدية غزيرة شاملة  ستشمل سوريا ولبنان والمنطقة ككل منتصف الاسبوع المقبل مع رياح قوية ولعدة ايام يرافقها انخفاض درجات الحرارة بحدود 8 درجات وقد تستمر متقطعة حتى اخر شهر تشرين الاول”.

حالة الطقس خلال الأيام العشرة القادمة – موقع طقس العرب

وتضيف بأن السبب في هذا التغير بالحرارة مع شمولية الامطار اقتراب كتلة هوائية باردة من اصل قطبي نحو البحر الاسود وغرب تركيا مطلع الاسبوع القادم .

 

وستشهد المنقطة ككل يوم الخميس 25 تشرين الأول انخفاض في درجات الحرارة مع رياح جنوبية غربية قوية جدا ، تسبب هطول أمطار غزيرة مع تشكل السيول ويرافقها رعد وبرق .

وتستمر الحالة الجوية إلى يوم الجمعة 26 تشرين الأول ، حيث تواصل درجات الحرارة انخفاضها مع استمرار الهطول المطري .

أما عن طقس يوم غد الأحد فسيكون غائم جزئيّاً الى غائم أحيانًا وامطار متفرقة  دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل واستمرار انخفاضها على الجبال والداخل، تبدأ الأمطار بالإنحسار تدريجيًا خلال النهار، كما تنشط الرياح أحيانًا.

المصدر : مراسلون + قناة المنار

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا