روسيا تكشف كم دفعت سوريا ثمن صواريخ إس-300

قال مصدر عسكري روسي ” دبلوماسي ” لوكالة تاس الروسية إن روسيا زودت سوريا بثلاثة كتائب من أنظمة إس-300 للدفاع الجوي تضم 24 منصة إطلاق  بدون أي مقابل .

وأضاف المصدر ” جرى في الأول من تشرين الأول تزويد دمشق بثلاثة كتائب من أنظمة إس-300 للدفاع الجوي ، وأن كل كتيبة  تضم 8 منصات إطلاق ، ليبلغ العدد الإجمالي لمنصات إطلاق الأس-300 هو 24 منصة ” ,

وأضاف المصدر ان موسكو زودت كل كتيبة إطلاق بـ 100 صاروخ إس-300 ، ليكون العدد الإجمالي 300 صاروخ إس-300 قدمت بالكامل مجانا لسوريا .

وذكر المصدر أن المعدات المقدمة لـ سوريا استخدمت في وقت سابق من قبل أحد الأفواج للقوات الجوية الفضائية الروسية، قبل أن يتم تزويد الفوج بأنظمة “إس 400” الأكثر تطورا.

وأكد أن كل الأنظمة التي حصلت عليها سوريا خضعت لعمليات صيانة، وهي صالحة تماما للاستخدام وقادرة على تنفيذ المهام القتالية.

صورة توضيحة لمدى قدرة منظومة واحدة من الأس-300 على حماية الأجواء السورية في حال جرى نشرها قرب العاصمة دمشق .

وسائل الحرب الإلكترونية

حيث تظهر الصورة أن المنظومة تغطي كامل الساحل السوري والمنطقة الجنوبية ولبنان والقسم الشمالي من فلسطين المحتلة .

ويصل مدى صاروخ الأس-300 بين 150-250 كم بحسب نوع الصاروخ ، والمنظومة الواحدة قادرة على اسقاط 24 طائرة معادية بوقت واحد بالاضافة لـ 16 صاروخ بالستي .

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد أكد في الثاني من أيلول الجاري اكتمال عملية تسليم منظومات إس-300 لسوريا ، وذلك خلال اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين .

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي