“إسرائيل ” تنشر صور لموقع منظومة إس-300 في سوريا

زعم أحد المواقع الإسرائيلية على الإنترنيت أنه حصل على صور من أحد الأقمار الصناعية الأسرائيلية تظهر أولى منظومات إس-300 السورية بعد نشرها في سوريا .

وبحسب موقع ” هأرتس ” الإسرائيلي فإن الصور تظهر 4 منصات صواريخ إس-300 بعد نشرها في منطقة مصياف وسط سوريا .

ويقول الموقع ، مستعينا ً بأحد الخبراء ، أن هذه الصور تظهر منظومات إس-300 فعلا ً ولكنها غير مكتملة .

وكانت صحيفة ” إزفيستيا ” الروسية قد نقلت عن مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن منظومات ” إس-300 بي إم-2″ الصاروخية والتي سلمت مؤخرا إلى سوريا ، تختلف كليا ً عن أية منظومة مصدرة أو كلاسيكية من هذا النوع ، وهي تتميز بمواصفات حديثة جدا .

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله أن هذه المنظومات الصاروخية مزودة بمحطة رادار حديثة ورادار إطلاق النار المحدث وبمركز القيادة المحمول.

وأضافت الصحيفة أن منصات إطلاق صواريخ إس-300 محدثة ، الأمر الذي يسمح لها بأستخدام ذخائر قوية بعيدة المدى ، وخلافا للمنظومات الكلاسيكية فهي قادرة على مواجهة الصواريخ البالستية التكتكية المتوسطة المدى ، وإصابة الأهداف الجوية على مدى 250 كم .

كما تتمع المنظومة السورية “إس-300 بي إم-2” بالقدرة في العمل بظروف الحرب الألكترونية ، وهي منظومات لا يملكها إلا الجيش الروسي .

وكانت روسيا قد سلمات سوريا ثلاثة كتائب من منظومة إس-300 بي أم 2 للدفاع الجوي بالمجان ، وتحوي هذه الكتائب على 24 منصة إطلاق جرى تزويدها بـ 300 صاروخ أس-300 بالإضافة لمنظومات رادارية متطورة .

 

تسريب موقع إس-300 بعد نشرها في سوريا

المصدر : مراسلون + وسائل إعلام إسرائيلية