وكالة روسية : أول بطارية إس-300 تدخل الخدمة في سوريا

المصدر : فريق تحرير مراسلون

ذكرت وكالة Anna News الروسية بتغريدة لها ، اليوم ، على موقع ” تويتر ” أن أول بطارية إس-300 للدفاع الجوي الروسي قد دخلت الخدمة في سوريا .

وقالت الوكالة نقلا ً عن مصادرها المحلية في سوريا ، إن البطارية دخلت فعليا الخدمة في الجيش العربي العربي .

وكانت العديد من المؤشرات والدلائل قد أكدت وصول منظومة إس-300 للدفاع الجوي إلى سوريا ، لاسيما صور الأقمار الصناعية والتي رصد كم هائل من طائرات النقل العسكرية الروسية إيل 76 تملأ مطار حميميم في اللاذقية .

كما رصد الناشطون قرب مضيف البوسفور التركي عبور سفينة شحن روسية باتجاه طرطوس ، تنقل عتاد عسكري يتبع لشركة عسكرية مملوكة بشكل حصري لوزارة الدفاع الروسية ، حيث رحج الناشطون أن إحدى بطاريات الإس-300 نقلت فيها .

إقرأ المزيد : رسميا روسيا تعلن تسليم الدفاع الجوي السوري 4 شحنات إس-300 للدفاع الجوي 

وتعد وكالة أنا نيوز من المصادر الموثوقة لدى المتابعين السوريين والروس ، نظرا لعملها بشكل ميداني في سورية خلال السنوات السابقة ، بالاضافة لقربها من القوات الروسية ودخولها مواقع لم تدخلها وكالات إعلامية من قبل .

وكان وزير الخارجية الروسية قد أكد ، الجمعة ، أن روسيا بدأت بالفعل بتزويد سورية بمنظومات إس-300 للدفاع الجوي .

وجاء تسليم روسيا لمنظومة إس-300 للدفاع الجوي إلى سورية على خلفية سقوط الطائرة الروسية قبالة السواحل السورية عن طريق الخطأ .

وحملت روسيا إسرائيل المسؤولية الكاملة عن سقوط الطائرة و مقتل 15 جندي روسي كانوا على متنها ، وذلك بعد أن أظهرت الصور من منظومة الأس-400 للدفاع الجوي في حميميم قيام طيار إسرائيلي بالتستر بالطائرة الروسية خلال استهداف الدفاع الجوي السوري له ، الأمر الذي أسقط الطائرة الروسية بالخطأ .

المصدر : مرسلون + تويتر / يوشع يوسف

قد يعجبك ايضا