خطيبة جمال خاشقجي توجه رسالة إلى أردوغان بعد خطابه

وجهت خديجة جنكيز، خطيبة جمال خاشقجي ، رسالة شكر للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد الخطاب الذي ألقاه اليوم وكشف فيه بعض تفاصيل مقتل خطيبها.

وقالت خديجة في تغريدة لها اليوم الثلاثاء باللغة العربية على صفحتها الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: فخامة رئيس الجمهورية شكرا لكم على تعزيتكم لي ولأسرة جمال”.

وأضافت خطيبة جمال خاشقجي : “كنت على ثقة بالله أولا ثم بفخامتكم أنكم سوف تطبقون العدالة في محاكمة قتلة خطيبي جمال الخاشقجي، ولي كل الفخر أن أكون ابنة بلدنا تركيا”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد طرح جملة مطالبات و تساؤلات خطيرة على الجانب السعودي بشأن قضية مقتل الإعلامي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول ، و ذلك خلال الخطاب الذي  أمام البرلمان اليوم الثلاثاء .

وشدد أردوغان خلال خطابه على المطالبة بمحاسبة “الجناة من أسفل السلم لأعلاه” في حين قال إن “إلقاء المسؤولية على رجال مخابرات وأمن لن يكون مطمئنا لنا” في إشارة إلى جهة أعلى عليها أن تتحمل مسؤولية الاغتيال.

وطالب الرئيس التركي الجانب السعودي بالكشف عن “الجهة التي أصدرت الأوامر لتنفيذ الجريمة” مستعرضا قدوم الفرق الأمنية إلى إسطنبول وتفقد منطقة غابات بلغراد ومنطقة يلوا قبل يوم واحد من الجريمة وكذلك إزالة القرص الصلب لتسجيل كاميرات المراقبة.

إقرأ المزيد : أخطر ما كشفه الرئيس التركي عن التحقيق التركي بجريمة قتل خاشقجي 

وقتل الخاشقجي في 2 الشهر الجاري، بعد دخوله مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول بهدف الحصول على معاملات تتعلق بمعاملة زواج اثر “شجار” مع موظفين ومسؤولين سعوديين حاولوا “إقناعه بالعودة إلى السعودية” بحسب الرواية الرسمية السعودية.

الأكثر مشاهدة الآن