بالفيديو .. اختفاء خاشقجي يدفع بولا يعقوبيان لكشف أسرار احتجاز السعودية للحريري

المصدر : فريق تحرير مراسلون

هنأت الإعلامية والبرلمانية اللبنانية بولا يعقوبيان رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري بـ”السلامة” بعد احتجازه في السعودية قبل أشهر ، وذلك على خلفية حادثة اختفاء الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بتركيا .

و ربطت يعقوبيان حادثة اختفاء جاشجقي في القنصلية السعودية باسطنبول بحادثة احتجاز السعودية لرئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري في العاصمة الرياض أواخر العام الماضي .

وفي لقاء مباشر على قناة “الجديد” اللبنانية أكدت يعقوبيان أن سعد الحريري كان محتجزاً في السعودية، مضيفة أن “الحريري كان متعبا ومضغوطا وكان واضحا من المقابلة أنه لم يكن يريد الاستقالة، كما أن كلامه عن حزب الله وايران في بيان الاستقالة كان مختلفا كليا عن المقابلة.. كان واضحا أن شيئا ما خارجا عن إرادته يحصل”.

وأضافت ” وجهت إهانات إلى الرئيس الحريري في السعودية وربما مسائل أخرى لا أعرفها.. ومن دون دليل أو مستند أقول “نعم كان محتجزا

وتمنت الإعلامية اللبنانية أن يكون الصحفي جمال خاشقجي “معتقلا وليس مقتولا.. وإذا تأكد هذا الأمر فإنني أقول للحريري الحمد لله على السلامة”.

وكانت الإعلامية بولا يعقوبيان قد أجرت لقاء متلفز مع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في منزله بالرياض بعد اعلانه الاستقالة ، وحاولت من خلاله تكذيب الروايات حول احتجاز السعودية للحريري .

الجدير بالذكر أيضا ، أن يعقوبيان كانت قد نفت المعلومات التي ذكرها الرئيس الفرنسي ماكرون عن احتجاز السعودية للحريري ، مؤكدة إنها ” شاهدته مع حراسه حرا طليقا في منزله بالرياض ” .

 

قد يعجبك ايضا