ترامب : السعودية متورطة في اغتيال جمال خاشقجي

قال الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب ، اليوم الخميس 18 تشرين الأول / أكتوبر ، إن تقارير الاستخبارات تؤكد تورط مسؤولون سعوديون رفيعي المستوى بـ ” اغتيال جمال خاشقجي ” .

وأضاف ترامب في تصريحات لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ، ” أعقتد ان الصحفي السعودي جمال خاشقحي قد مات ، وأنا أثق بتقارير استبخاراتية متعددة تؤكد بقوة أن هناك دورا لمسؤولين سعوديين رفعي المستوى بـ اغتيال جمال خاشقجي ” .

ولفتت الصحفية إلى توقف ترامب عن الإجابة حول مدى مسؤلية ، محمد بن سلمان ، في مقتل خاشجقي .

وفي السياق نفسه ، بحسب الصحيفة ، أقر ترامب بأن المزاعم التي تتحدث بان ” محمد بن سلمان ” هو من أمر بـ اغتيال جمال خاشقجي تثير أسئلة عميقة حول التحالف الأمريكي مع السعودية ، وتثير واحدة من أخطر الازمات السياسية الخارجية خلال فترة حكمه كرئيس للولايات المتحدة .

وقال ترامب: “للأسف، تلك الأزمة هذه المرة جذبت انتباه العالم كله. هذا أمر ليس إيجابي، ليس إيجابي”.

أقرأ المزيد : ترامب : يبدو أن خاشقجي ميت بالفعل .. والعواقب ستكون وخيمة

وتابع “ما لم يحدث معجزة من المعجزات، نود أن نعترف أنه (خاشقجي) ميت. هذا يعتمد على كل شيء، خاصة أجهزة الاستخبارات التي تأتي من كل الجهات”.

وأوضحت نيويورك تايمز أن المقابلة تمت مباشرة بعد اجتماع ترامب مع وزير الخارجية مايك بومبيو إثر عودته من رحلته إلى السعودية وتركيا، للمباحثات حول اختفاء خاشقجي.

واستمر الرئيس الأمريكي في تصريحاته قائلا “من المبكر بعض الشيء الاستخلاص إلى استنتاج نهائية حول من أمر بقتله (خاشقجي)، لكن ليس لدي شك من أن الحقيقة ستظهر، نحن نعمل مع أجهزة استخبارات من دول عديدة”.

وأردف “تلك أفضل معلومات استخباراتية يمكن أن نحصل عليها”.