رويترز : سعود القحطاني أجبر سعد الحريري على الإستقالة وأهانه !.

ذكرت وكالة رويترز نقلا عن مصدرين عربي و أجنبي ،  أن المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني أجبر رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري على الإستقالة .

وأضافت رويترز في مقال نشرته مساء اليوم ، أن القحطاني أشرف بشكل شخصي على استجواب وإهانة رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري ، وذلك خلال احتجازه في الرياض عام 2017 .

وقالت رويترز أن سعود القحطاني استقبل الحريري في غرفة وأمر فريقه بضربه ووجه إليه شتائم وأجبره على الاستقالة.

وكانت النائب في البرلمان اللبناني بولا يعقوبيان قد كشفت ، على خلفية اختفاء خاشقجي ، أن السعودية احتجزت سعد الحريري وأنه أجبر على الاستقالة ، وذلك ضمن رواية جديدة مخالفة لروايتها السابقة حين أجرت معه المقابلة في منزله بالرياض .

وكانت رويترز قد أشارت أيضا ً ضمن تقريرها أن القحطاني طلب من فريقه في القنصلية السعودية قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي ، مضيفة أنه خاطب فريقه بالقول ” إجلبو لي رأس هذا الكلب ” في إشارة إلى خاشقجي .

إقرأ المزيد :  رويترز : سعود القحطاني لـ قتلة خاشقجي ” اجلبوا لي رأس هذا الكلب ” .

وكان الملك السعودي قد أصدر أمر ملكي باعفاء سعود القحطاني من منصبه بالأضافة لعدد آخر من ضباط الاستخبارات على خلفية اعتراف السعودية بموت خاشقجي .

واختفى خاشقجي في 2 الشهر الجاري، بعد دخوله مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول بهدف الحصول على معاملات تتعلق بزواجه من المواطنة التركية خديجة جنكيز.

واعترفت المملكة العربية السعودية يوم الجمعة بوفاة خاشقجي داخل قنصليتها في اسطنبول عن طريق ” شجار ” ، بعد نفي أي تورط في اختفائه أو مقتله لمدة أسبوعين.

و تواجه فيه السعودية ضغوط دولية و شكوك متزايدة في روايتها الأخيرة بشان مقتل خاشقجي، بعد تضارب الروايات بشأن مصيره، والتي نفت السعودية في البداية أنباء  مقتله داخل القنصلية، في حين لا تزال التحقيقات مستمرة في القضية التي أثارت جدلاً دولياً.

المصدر : مراسلون + رويترز

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا