الأخبارعربي ودولي

بالفيديو .. بوتين يصحب السيسي إلى الكورنيش .. ويسأل الروس عن مصر

اصطحب الرئيس الروسي فلادمير بوتين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بجوله على كورنيش الواجهة البحرية لمدينة سوتشي الروسية وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها السيسي لروسيا .

ونشرت قناة “RT” على “يوتيوب” فيديو للحظة استقبال بوتين للرئيس المصري وأثناء تجولهما على كورنيش منتجع سوتشي، حيث سأله في البداية عما إذا كان يحب طقس سوتشي، وكانت درجة الحرارة تبلغ 18 درجة، فرد عليه بأن الطقس رائع جدا.

وخلال الجولة ، سأل الرئيس الروسي عدد من المواطنين الروس عن مصر ، وقال بوتين، “هل قمتم بزيارة مصر من قبل؟ ليجيب أحدهم قائلا:”نعم، البحر الأحمر نظيف وجميل”.

فقدم بوتين لهم السيسي، قائلا: “هذا هو صديقنا، رئيس جمهورية مصر العربية”، والذي بدوره دعاهم إلى زيارة مصر قائلا: “نحن ننتظركم مرة أخرى في مصر”.

بعدها اصطحب الرئيس بوتين السيسي إلى العشاء .

 

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قد وصل يوم أمس الاثنين، إلى موسكو في زيارة رسمية، سيجري خلالها مباحثات مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، حول القضايا الملحة في جدول الأعمال الثنائي، إضافة إلى قضايا دولية وإقليمية.

ويتطلع السيسي من خلال الزيارة لروسيا أن تعود حركة الطيران المباشر بين روسيا والمنتجعات المصرية، بعدما عاد الطيران المباشر بين القاهرة وموسكو العام الحالي.

وكانت رحلات الطيران المباشرة توقفت بين البلدين بقرار روسي في خريف 2015، عقب سقوط طائرة ركاب روسية في صحراء سيناء، ومصرع ركابها وطاقمها، وهو ما اعتبر عملا إرهابيا، فيما لم تنته التحقيقات الرسمية حتى الآن.

وأدى توقف رحلات الطيران بين البلدين إلى تضرر قطاع السياحة في مصر بشكل ملحوظ، خاصة مع إجراءات مماثلة من عدة دول تعتبر من الروافد الرئيسية للسياحة في مصر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى