السعودية تعلن رسميا ً موت جمال خاشقجي .. وهذه تفاصيل الحادثة

أعلن النائب العام السعودي ، سعود بن عبدالله المعجب ، صباح اليوم السبت 20 تشرين الأول ، أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء الصحفي السعودي أظهرت موت جمال خاشقجي .

وأضاف النائب العام السعودي في بيان نقلته صحيفة ” واس ” السعودية ، أنه وبعد التحريات جرى إيقاف 18 شخص على خلفية الحادثة .

وجا في البيان ما يلي ” أظهرت التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن، جمال بن أحمد خاشقجي، أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في اسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي معه مما أدى إلى وفاته”.

وتابع المعجب في بيانه: “تؤكد النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة”.

وكان المعارض السعودي جمال خاشقجي قد دخل القنصلية السعودية بتاريخ 2 تشرين الأول ، واختفى أثره من حينها ، و واجهت السعودية انتقادات واسعة وتهديدات مباشرة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعواقب وخيمة في حال ثبوت ضلوعها بموت خاشقجي .

وأقام الصحفي السعودي في الولايات المتحدة منذ أكثر من عام، ومنذ ذلك الحين كتب مقالات في صحيفة “واشنطن بوست” تنتقد السياسات السعودية تجاه قطر وكندا والحرب في اليمن وتعامل السلطة مع الإعلام والنشطاء.

إقرأ المزيد : أوامر ملكية تهز السعودية .. إعفاءات لكبار ضباط الاستخبارات السعودية

المصدر : وكالات