السعودية لـ ترامب : سنرد بـ ” إجراء أكبر ” ضد التهديدات .

ردت الخارجية السعودية في بيان رسمي ، الأحد ، على تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنها ستقوم بـ ” إجراء أكبر ” ضد أي إجراء أمريكي ضدها .

وقالت الخارجية السعودية في بيان نشرته وكالة واس اليوم الأجد ” تؤكد المملكة رفضها التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها، سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة ”

وأضاف البيان ” أن الرياض إذا تلقت أي إجراء فسوف ترد عليه بإجراء أكبر، وأن لاقتصاد المملكة دور مؤثر وحيوي في الاقتصاد العالمي، وأن اقتصاد المملكة لا يتأثر إلا بتأثر الاقتصاد العالمي ” .

​وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد توعد السعودية بعقاب شديد في حال أثبتت التحقيقات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول بتركيا .

وشوهد خاشقجي آخر مرة في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الحالي وهو يدخل إلى القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على وثائق لإتمام زواجه، وقالت خطيبته التي كانت تنتظره في الخارج إنه لم يخرج من القنصلية.

وقدمت السلطات التركية والسعودية روايات متضاربة حول مكان خاشقجي، حيث تقول أنقرة إنه لم يخرج من مبنى القنصلية  الذي دخله، بينما تصر الرياض على أنه غادره بعد وقت وجيز من إنهاء إجراءات معاملة متعلقة بحالته العائلية.