آخر المعلومات عن قضية اختفاء خاشقجي في السفارة السعودية بتركيا

ذكرت وسائل إعلام تركية أن الخارجية التركية استدعت ، اليوم الخميس ، السفير السعودي في إنقره لبحث ملابسات اختفاء خاشقجي ” كاتب وصحفي سعودي ” ، الذي اختفى فجأة إثر زيارته لقنصليه السعودية في إسطنبول .

وكانت قضية اختفاء خاشقجي قد أثارت الرأي العام العربي والعالمي ، حيث أعلنت الولايات المتحدة أنها تتابع عن كثب قضية اختفائه في تركيا وملابستها .

وخلال الأيام الماضية ، قدمت كلا من السعودية وتركيا روايات متضاربة حول مكان خاشقجي ، حيث دام على إختفائه أكثر من 72 ساعة دون أن يتمكن أحد من رؤيته

واختفى جمال خاشقجي ، بعد دخوله مقر القنصلية السعودية يوم الثلاثاء لإجراء معاملات عائلية. وقالت خطيبته إنه لم يخرج من مبنى السفارة إلى الآن.

وأضافت أن موظفي السفارة أبلغوها بأنه غادرها منذ ساعات. وتواصلت خطيبة خاشقجي مع الجهات الأمنية التركية من أمام مبنى القنصلية، ولم تتوصل إلى معلومات عن خطيبها بعد.

من جهتها، أعلنت الرئاسة التركية أن خاشقجي لا يزال داخل قنصلية السعودية في إسطنبول، بينما جددت المملكة نفيها لأي تورط لها في اختفاء الإعلامي.

ويقيم الصحفي السعودي في الولايات المتحدة منذ أكثر من عام بعد استلام محمد بن سلمان ولاية العهد ، ومنذ ذلك الحين كتب مقالات في صحيفة “واشنطن بوست” تنتقد السياسات السعودية تجاه قطر وكندا والحرب في اليمن وتعامل السلطات السعودية مع الإعلام والنشطاء.

المصدر : وكالات