الرئيس الأسد يوجه رسالة إيجابية إلى أمير الكويت .. ماذا قال ؟!

أجرت صحيفة الشاهد الكويتية مقابلة مع الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق ، والتي تطرق فيها الأسد إلى أمير الكويت ودور بلاده خلال الأزمة السورية .

وذكر الصحفي صباح المحمد رئيس مجموعة الدار الكويتية للإعلام ورئيس تحرير صحيفة الشاهد أن الرئيس الأسد أشاد بدور الكويت خلال الأزمة السورية ، معتبرا أن موقف الكويت كان مشرفا ً في قمم المناحين لدعم الشعب السوري والتي دعا لها وتبناها الأمير الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت.

وعن أمير الكويت ، قال الأسد إنه رجل فذ بحكمته وعقله وإمكاناته ، معتبراً أن هذا ليس بغريب عليه ، ونقل عن الأسد قوله ” فهذا الإنسان الكبير بالسن والمقام قد عاصر كل قضايا الشرق الأوسط، وكان حلّالا للمشاكل، وكان يعي مدى الخطورة التي تمر بها الدول العربية قاطبة ” .

كما أشاد الأسد بدور الإعلام الكويتي المشرف لافتاً إلى ذلك ما كان ليحدث لولا أنها دولة عريقة بالديمقراطية والحرية وإبداء الرأي ووجهات النظر .

وأشار الأسد أن كثيراً من الدول العربية بيننا وبينهم تفاهم كبير ، وهناك دول غربية قد بدأت تخطط وتجهز لفتح سفاراتها ، وهناك وفود غربية وعربية قد بدأت بالفعل القدوم إلى سورية لترتيب عودتهم ، سواء كانت دبلوماسية أو اقتصادية أو صناعية .

وأكد الأسد في مقابلته أنه قريبا جدا سيسدل الستار على هذه الحرب الإرهابية، وتتغير اللعبة السياسية, وستعود سورية إلى دورها المحوري العروبي الداعم لقضايا الأمة، كما كانت من قبل, وسيعود جميع المهجرين إلى مدنهم وبلداتهم وقراهم.

المصدر : صحيفة الشاهد 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا