بالصور.. نتنياهو يزور سلطنة عمان لأول مرة ويلتقي قابوس

زار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سلطنة عمان والتقى بـ السلطان قابوس ، وفق ما ذكر بيان المكتب الصحفي لنتنياهو .

وأضاف البيان أن  نتنياهو وزوجته عادا إلى ” تل أبيب ” بعد اختتام زيارة رسمية إلى السلطنة بدعوة من السلطان قابوس .

وتعد هذه الزيارة الإسرائيلية إلى سلطنة عمان الأولى منذ عام 1996 .

وأكد نص البيان المشترك الذي صدر في حتام الزيارة، على أن “اللقاء تناول السبل لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط كما تم خلاله بحث قضايا ذات اهتمام مشترك تتعلق بتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة”.

وأضافت البيان “إن زيارة رئيس الوزراء نتنياهو إلى عمان تشكل خطوة ملموسة في إطار تنفيذ سياسة رئيس الوزراء التي تسعى إلى تعزيز العلاقات الإسرائيلية مع دول المنطقة من خلال إبراز الخبرات الإسرائيلية في مجالات الأمن والتكنولوجيا والاقتصاد”.

 

 

وشارك في الزيارة كل من رئيس الموساد يوسي كوهين ومستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي لشؤون الأمن القومي ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات، ومدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية يوفال روتيم، ورئيس ديوان رئيس الوزراء يؤاف هوروفيتس، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء العميد أفي بلوت.

 

يذكر أن سلطنة عُمان لا تربطها علاقات دبلوماسية مع إسرائيل. والاجتماع بين نتنياهو والسلطان قابوس هو الأول من نوعه منذ زيارة شيمون بيريز عام 1996 عندما كان يشغل منصب القائم بأعمال رئيس الوزراء. وقد رافقت نتنياهو في الزيارة الرسمية زوجته سارة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى