الأخبارسورية

وزير الدفاع الإسرائيلي : ” الكرة الآن في الملعب السوري ” .

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي  أفيغدور ليبرمان، أن الإحتلال الإسرائيلي مستعد لفتح معبر القنيطرة بين سوريا والجولان المحتل ، معتبرا أن “الكرة موجودة الآن في الملعب السوري”.

ونقلت قناة “مكان” الإسرائيلية عن ليبرمان قوله  إن “إسرائيل لم ولن تتدخل في الحرب في سوريا، وكل ما يهمها هو ضمان أمن مواطنيها”.

وأضاف خلال زيارة تفقدية قام بها اليوم لمعبر القنيطرة الحدودي مع سوريا في الجولان المحتل ، “نحن مستعدون لفتح المعبر (القنيطرة) كما كان سابقا، والكرة الآن في ملعب الجانب السوري”.

وتطرق الوزير الإسرائيلي أيضا إلى رد فعل إسرائيل في حال تسلمت سوريا منظومات “إس 300″، وقال إن إسرائيل ستضرب منظومات الدفاع الجوي “إس-300” الروسية التي ستحصل عليها سوريا، في حال استخدمتها ضد الطائرات الإسرائيلية.

إقرأ المزيد : هل تستطيع إسرائيل تدمير الإس 300 في سوريا 

وفي وقت سابق، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن سلسلة خطوات قررت موسكو اتخاذها بهدف تعزيز أمن عسكرييها في سوريا على خلفية إسقاط طائرة “إيل-20” الروسية في سوريا الاثنين الماضي، بما فيها تسليم “إس-300” إلى دمشق خلال أسبوعين.

وحمّلت وزارة الدفاع الروسية تل أبيب المسؤولية عن إسقاط طائرتها بالخطأ بنيران الدفاعات الجوية السورية، أثناء غارة للطيران الإسرائيلي على اللاذقية مساء الاثنين الماضي.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى