تحذيرات من موجة حر مرتفعة في سوريا

حذّرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، من تعرض سوريا لـ موجة حر مرتفعة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي مترافق بمرتفع شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن المتنبئ الجوي، رضوان عيسى، قوله إن “الموجة الحارة التي بدأ تأثيرها يوم الجمعة على سوريا، وستستمر لمدة أسبوع وتكون ذروتها في نهايته”.

و توقع أن “تصل درجة الحرارة في العاصمة دمشق خلال الموجة الحالية، إلى 42 درجة مئوية، بينما قد تصل إلى 45 درجة في مناطق الجزيرة شرقي سوريا “.

كما توقعت “المديرية العامة للأرصاد الجوية” ، أن يشهد الجو حرارة مرتفعة مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وحذرت من تشكل الضباب خلال ساعات الليل، وخاصة في المرتفعات الجبلية والمناطق الداخلية.

وبحسب التنبؤات، ستكون الرياح غربية إلى جنوبية بين الخفيفة والمعتدلة، بينما يكون البحر خفيف ارتفاع الموج ، بينما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، تنشط بعد الظهر مثيرة الغبار في بعض المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.
وتأتي موجة الحر في سوريا ومنطقة بلاد الشام عمومًا، بالتزامن مع موجة حرّ تضرب دول جنوبي أوروبا وشرقي آسيا.

ويشار إلى أن سوريا شهدت خلال شهري تموز وآب الماضيين موجة حر، أدت إلى ارتفاع في درجات الحرارة، تجاوزت معدلاتها لهذا العام بأكثر من أربع درجات، إذ تجاوزت 40 درجة في المناطق الداخلية والبادية.

الأكثر مشاهدة الآن