بالصور .. دلائل على وصول “إس-300” إلى سوريا

نشرت وسائل إعلام روسية صورا التقطت من الأقمار الصناعية تظهر وجود 7 طائرات نقل عسكرية روسية  من طراز إيل-76 في قاعدة حميميم الجوية في سوريا .

وقالت صحيفة فزغلاد الروسية إن وصول هذه الطائرات إلى قاعدة حميميم يعد دليلا ً على نقلها لمنظومات إس-300 للدفاع الجوي إلى سورية

وذكر موقع “ديريكتوراتي4” الروسي على التلغرام والذي نشر هذه الصور ، إن وجود هذه الطائرات السبع في مطار حميميم يرتبط بشكل قاطع بتوريد منظومات إس-300 للدفاع الجوي إلى سوريا بالاضافة لمعدات الحرب الإللكترونية والتشويش الروسية

 

 

وخلال الأيام السابقة شهد مطار حميميم وصول الدفعة الأولى من منطومات الحرب الإلكترونية الروسية نقلتها أيضا طائرات إيل 76 الروسية .

ونشر على وسائل التواصل الاجتماعي عدة صور من داخل المطار لعملية إفراغ شحنات أجهزة التشويش الخاصة بالحرب الإلكترونية

إقرأ المزيد : بالصور : وصول أولى وسائل الحرب الإلكترونية الروسية إلى سورية

وسيكون عمل هذه المجموعات هو التشويش على الرادارات وأنظمة الاتصالات والتحكم بالطائرات التي ستهاجم الأراضي السورية.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أعلن في 24 سبتمبر/أيلول قرار توريد منظومات “إس-300” لسوريا لتعزيز قوات الدفاع الجوي السورية بعد وقوع حادث طائرة “إيل-20”.

وقررت روسيا إرسال منظومات إس-300 إلى سوريا في ردها على قيام الطائرات الإسرائيلية باستخدام الطائرة الروسية كـ ساتر خلال استهداف الدفاع الجوي السوري لها ، ما أدى لسقوط الطائرة الروسية بالخطأ وتحميل روسيا المسؤولية الكاملة لـ إسرائيل .

المصدر : مراسلون + وكالات