الأخبارعربي ودولي

محكمة سعودية تحكم بقتل و صلب سعودي لهذه الأسباب

ذكرت وسائل إعلام سعودية ، اليوم الأحد ، عن قيام محكمة سعودية بالحكم على سعودي بالقتل والصلب بعد القتل ، بالاضافة لسجن 6 آخرين .

وقالت صحيفة عكاظ السعودية أن حكم الحرابة ( القتل والصلب ) سيجري تنفيذه على مواطن سعودي قام بقتل رجل أمن سعودي عمدا عبر إطلاق النار عليه وبثلاثين طلقه من سلاحه الرشاش حتى أرداه قتيل داخل سيارته

وتقول الصحيفة السعودية إن المواطن السعودي المحكوم ينتمي لتنظيم داعش ، وقام باستهداف العسكريين السعوديين وقتل أحدهم  بناء على فكره ” الإرهابي ” .

وتضيف الصحيفة ان المحكمة السعودية قررت إقامة حد الحرابة عليه، واقترحت المحكمة لذلك قتله وصلبه بعد قتله.

كما قررت المحكمة سجن المدعى عليه الثاني والثالث والرابع والخامس والسادس والسابع بمدد تتراوح من سنتين إلى ست سنوات، وذلك بعد ثبوت إدانتهم بعدم إبلاغ الجهات الأمنية وتسترهم والاشتراك في محاولة تضليل الجهات الأمنية.

وينتشر في سوريا آلاف الإرهابيين السعوديين التابعين لتنظيم داعش ، والذين تمكن الجيش السوري من سحق أغلبهم ، فيما لا يزال شرعي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي السعودي عبدالله المحيسني على قيد الحياة ويقود الجماعات المسلحة في إدلب .

وكانت السعودية ، ولاتزال ، على طول سنوات الأزمة السورية تدعم العديد من الفصائل الإرهابية في سوريا وأبرزها جيش الإسلام والذي ينتشر حاليا جنبا إلى جنب مع جبهة النصرة في جبهات إدلب .

المصدر : وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى