الجيش السوري يبدأ معركة إدلب بتمهيد عنيف – موقع مراسلون

علم موقع مراسلون من مصادر عسكرية في ريف حماة الشمالي بدء الجيش السوري العملية العسكرية الكبرى والتي تهدف إلى تحرير مدينة إدلب .

وقالت المصادر لمراسلون إن المروحيات السورية بدأت منذ صباح اليوم ، السبت 8 أيلول ، استهداف العديد من مواقع انتشار المجموعات الإرهابية في ريفي إدلب وحماة تمهيدا للتقدم البري .

ويشارك سلاح الجو الروسي مع المروحيات السورية بقصف العديد من مواقع جبهة النصرة في خان شيخون واللطامنة وجرناز وسكيك وتل سكيك والعديد من المواقع المحيطة ، بالتزامن مع قيام الراجمات السورية والمدفعية باستهداف تحركات المسلحين وتحصيناتهم .

وتضيف المصادر لمراسلون بأن التقدم البري سيكون من عدة محاور دفعة واحدة ، مؤكدة أن جميع جبهات المسلحين ستشهد قصفا جويا ومدفعيا مكثفا تمهيدا لاقتحام القوة الضاربة في الجيش السوري للقرى والبلدات الخاضعة لسيطرة النصرة .

وتأتي العملية العسكرية بعد يوم واحد من اجتماع الدول الضامنة في طهران ، حيث دعى البيان الختامي المسلحين إلى الاستسلام وتسليم أسلحتهم ، في حين طالب أرودغان بهدنة في إدلب ، ولكن الرئيس الروسي بوتين اعترض عليها .

وينتشر في إدلب أكثر من 30 فصيل إرهابي أبرزهم جبهة النصرة ، ويقدر عددهم باكثر من 50 ألف إرهابي بحسب ما أفاد به المندوب الروسي في مجلس الأمن

وكان مندوب سوريا الدائم في مجلس الأمن قد أكد استعداد دمشق لتأمين ممرات آمنة لخروج المدنيين في إدلب ، في حال سماح المجموعات الإرهابية لهم بالخروج .

إقرأ المزيد

بالفيديو .. غارات جوية عنيفة تمّهد لمعركة إدلب .

وكان الجيش السوري قد حشد الآلاف المؤلفة من الجنود بالاضافة لمئات الدبابات والعربات والراجمات لشن المعركة الكبرى والهادفة لتحرير مدينة إدلب من الجماعات الإرهابية .

المصدر : خاص موقع مراسلون / يوشع يوسف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى